السيروم هو أحد منتجات العناية بالبشرة المفضلة لدينا، وذلك بفضل تركيباته المركزة التى تستهدف مشاكل البشرة، من التفتيح إلى التخلص من الندوب والتصبغات نهائياً في نفس الوقت. كم هو رائع! قد تجدين عدداً من السيروم في السوق، لكن لدينا اليوم وصفة سيروم طبيعية، يمكن تحضيرها من المنزل لمعالجة ندبات حب الشباب، وفرط التصبغ، وتفتيح البشرة.
 وهذه المشاكل الجلدية هي أكبر كابوس لكل فتاة تريد بشرة صافية.. لكن لحسن الحظ، هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع كل هذه الأمور مرة واحدة، وتخيلي أن سيروماً طبيعياً يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وناعمة وخالية من الندوب.
 
 المكونات:
 10 قطرات من زيت النيم.
 5 قطرات من زيت خشب الصندل العطري.
 5 قطرات من عصير الليمون.
 ملعقة صغيرة من حمض الكوجيك.
 ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
 ملعقتان صغيرتان من هلام الصبار (اختياري).
 زجاجة زجاجية مع قطارة.
 
 في ما يلي فوائد كل مكون لبشرتك:
 1. زيت النيم
 تشتمل المكونات الموجودة في زيت النيم على أحماض أوميغا الدهنية، وفيتامين (E)، التي يمكن أن تقلل ظهور ندبات حب الشباب، كما تساعد الدهون الثلاثية إلى جانب فيتامين (E)، في الحفاظ على ترطيب الجلد وتسريع التئام الجلد، وبالتالي تلاشي الندوب.
 
 2. حمض كوجيك
 يشتهر حمض كوجيك بقدرته على التعامل مع فرط التصبغ. لذلك، إذا كنتِ تبحثين عن تقليل ظهور ندبات حب الشباب، أو بقع الشمس، أو التصبغ المرتبط بالعمر، يمكن لحمض الكوجيك مساعدتك في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في توحيد لون بشرتك.
 
 3. زيت خشب الصندل
 يساعد زيت خشب الصندل على تغذية البشرة، وتحسين مرونة خلايا الجلد، وتوحيد لون بشرتك.
 
 4. عصير الليمون
 يحتوي عصير الليمون بشكل طبيعي على فيتامين (C)، وهو أحد مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل تلف الجلد والشيخوخة المبكرة.
 
 5. ماء الورد
 ماء الورد عنصر أساسي في العديد من روتين العناية بالبشرة، ويعمل بشكل جيد على تحسين الصحة العامة للبشرة، كما يمكنه تفتيح وتنعيم البقع الداكنة دون تهييج بشرتك.
 
 6. جل الصبار
 إنه، أيضاً، خيار رائع بين جميع المكونات، حيث يقلل الصبار الندبات، ويحسن نسيج الجلد.
 
 كيف تصنعين سيروم تفتيح البشرة في المنزل:
 أضيفي ماء الورد إلى وعاء، واخلطيه مع جل الصبار، اخلطيهما جيداً، وتأكدي من إزالة التكتلات. بمجرد إذابة المكونات تماماً، أضيفي زيت النيم، وزيت خشب الصندل الأساسي إلى الوعاء، ثم قلبي الخليط جيداً. أخيراً، أضيفي عصير الليمون إلى الخليط. بعد ذلك، يضاف حمض الكوجيك، ويقلب الخليط جيداً، وبمجرد إذابة جميع المكونات وخلطها جيداً، انقلي السيروم إلى زجاجة زجاجية نظيفة، وقومي بتخزينها في الثلاجة.
 
 نصائح حول كيفية وضع السيروم على بشرتك:
 قبل تطبيق المحلول، يجب عليكِ التأكد من أن بشرتك خالية من المنتجات. لذا، اغسلي وجهك أولاً ثم ضعي السيروم. كما أن أفضل وقت لتطبيقه هو الليل. لذا، ابدئي بتنظيف وجهك، واستخدمي 5-6 قطرات فقط، والآن ضعيه على بشرتك، ودلكي السيروم برفق على وجهك ومنطقة الرقبة، باستخدام حركات النقر المتكررة، بأطراف أصابعك أو راحة يدك، ولا تفركي السيروم بشكل مفرط، ودعيه ليمتصه جلدك.