بعدما طغت العروض الافتراضية على نسختَيْ سبتمبر 2020، وفبراير 2021، بسبب الوباء، عادت عروض الأزياء الحضورية مجدداً إلى أسبوع الموضة في نيويورك.

 

 

 

Collina Strada
انطلق أسبوع الموضة في نيويورك، أمس الثلاثاء، بحضور الجمهور وذلك من خلال عرض مجموعة "كولينا سترادا" الغنية بالألوان الزاهية.
وتم عرض المجموعة النسائية لربيع/صيف 2022، في حي صناعي قديم في بروكلين، وسط المرائب والمستودعات في بستان حضري على سطح أحد المباني.
وحرصت المصممة هيلاري تايمور على اختيار هذا الموقع لعرض مجموعتها، لإعادة التأكيد على التزامها بموضة أكثر استدامة.
قدمت المجموعة عارضات أزياء من كل الأعمار والأعراق والأحجام، تماهين وركضن وقفزن في ممرات البستان، مع بسمة مميزة ارتسمت على وجوههن.
وتميزت المجموعة بألوانها الفاقعة مثل الأصفر والأخضر، مروراً بالبرتقالي وطبعات الورود والنجوم التي تزينها.

 

 

 

Christian Siriano
كما شهد افتتاح أسبوع الموضة النيويوركي عرضاً آخر، من توقيع المصمم الأميركي كريستيان سيريانو، قدمه في مصرف سابق بمانهاتن، حُول إلى قاعة لتنظيم الفعاليات.
تم بناء المبنى خلال عصر الجاز، ويتميز بتصميم داخلي يستعير من العالم القديم الفسيفساء على الأرض، عبارات منحوتة مثل: "لا تضيع الوقت ولا المال، ولكن استخدم كليهما لمصلحتك ومصلحة جارك".
وبدا المشهد متناقضاً بشكل غريب مع فخامة التصميمات الداخلية، وإبداعات سيريانو.
عند إنشاء هذه المجموعة، استعاد المصمم صور العائلة القديمة، وجاء تأثير اللون البرتقالي الذي استخدمه في المجموعة تكريماً لجدته الإيطالية، التي كانت ملهمته بالموسم. 
وتميزت المجموعة بالتناقضات من خلال بروز الصور الظلية النحيفة من ثلاثينات القرن الماضي، أو بدلة ذات طية صدر غير متماثلة، أو فستان أبيض مع وشاح مزين، وكان هناك حيز في المجموعة للتصاميم الجريئة والرومانسية.
ويعود السبب في اختيار المصمم للألوان الجريئة إلى أنه أراد إضفاء البريق على هذه الأوقات المظلمة التي نعيشها اليوم.
ومن المرتقب أن تتسارع وتيرة العروض اليوم الأربعاء حتى الأحد، مع عرض ختامي لتوم فورد.