يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في رحلتنا لفقدان الوزن، حيث يحدد ما نأكله وكمية الطعام التي نأكلها، وعدد الأطعمة التي نأكلها، حالتنا الصحية على المدى الطويل.. لذلك جلبنا في ما يلي أطعمة تساعد على فقدان الوزن:
 
 المكسرات
 تحتوي المكسرات مثل اللوز على دهون صحية يجب عليكِ إضافتها إلى نظامك الغذائي، خاصة إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنك، ومع ذلك يجب تجنب الإفراط في، تناوله لأنه يحتوي على سعرات حرارية عدة.
 
 التفاح
 يحتوي التفاح على سعرات حرارية منخفضة، لكنه غني بالعناصر الغذائية الحيوية التي تساعد في عملية إنقاص الوزن، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على الشبع لساعات أطول.
 
 البطاطا الحلوة
 يقلل العديد من الناس فوائد البطاطا الحلوة في فقدان الوزن، لكن الحقيقة أنها مفيدة للغاية لصحتك العامة، وتعمل على إنقاص الوزن، لأنها غنية بالألياف وقليل السعرات الحرارية، وتساعد على ترطيب الجسم وتكبح الرغبة في تناول الطعام بينما تمد الجسم بفيتامين (أ) و(ج).
 
 المشروم
 يعد المشروم بديلاً رائعاً للحوم، فهو غني بمضادات الأكسدة ويزود الجسم بالبروتين والألياف، ما يساعد على إنقاص الوزن، كما أشارت الدراسات العلمية إلى أن تناول المشروم يمكن أن يعزز الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى تقليل استهلاك الأطعمة عالية السعرات الحرارية.
 
 الشوفان
 يعتبر الشوفان وجبة صحية للغاية، فهو مليء بالألياف، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.