قد لا تتحملين بكاء رضيعك؛ خوفاً من أن يصيبه مكروه، وقد لا تستطيعين تركه بمفرده في هذه الحالة، وتهرعين إلى سريره لحمله على الفور. لكن أشارت دراسة جديدة إلى أن ترك طفلك يبكي بمفرده مفيد، وليس خطيراً كما يبدو لكِ.
 في ما يلي مجموعة من الأسباب الصحية لترك طفلك يبكي قليلاً:
 
 النوم بشكل أفضل
 أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأطفال الذين تم تركهم يبكون ليلاً أظهروا أنماط نوم أفضل، وتبين أن الأطفال الذين تركوا يبكون استيقظوا بشكل أقل من غيرهم، وناموا بشكل أسرع.
 
 ضبط النفس للرضيع
 قد تندهشين من عبارة ضبط النفس، إلا أن الأمر بالتأكيد يحدث، حيث يؤدي عدم الاستجابة الفورية لاحتياجات رضيعك في تدريبه على أن يهدأ من تلقاء نفسه.
 وأوضح الأطباء أن الأطفال يحتاجون إلى بعض الوقت لتعلم تهدئة أنفسهم بمفردهم، وعندما يعتادون ذلك، يصبحون قادرين على التنظيم الذاتي للأمر ليلاً ونهاراً.
 
 الدخول في نوبات غضب أقل
 من المعروف أن البكاء يساعد الأطفال على أن يكونوا أقل حدة؛ ونظراً لأن هذه الطريقة تتطلب من الطفل تهدئة نفسه دون مساعدة خارجية، من المحتمل أن تكون لديهم نوبات غضب أقل.
 
 تعلم النوم بمفردهم
 بعد التحكم في التهدئة الذاتية، لا يجد الأطفال صعوبة في العودة للنوم عندما يستيقظون أثناء الليل، وقد لا تكون هناك حاجة لاحتضانهم أو هزهم أو تدخل الأم لتهدئتهم.
 
 لا أضرار
 كشفت دراسة جديدة أن ترك الطفل يبكي ليست له عواقب سلبية كما هو معتقد، وأثناء التجربة لم يتم العثور على أي آثار سلوكية على نمو الرضع، كما لم يتم التأثير في ارتباط الرضيع والأم بأي شكل من الأشكال.