على غرار مختلف العناصر والمكونات، تعد الدهون المفيدة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم، مثل: البروتين، والكربوهيدرات، وعلى عكس ما يُشاع، الدهون بشكل عام ليست مضرة، فهناك دهون مفيدة ضرورية للجسم.
 كما أنه مثلما هي الحال مع مختلف العناصر، تحتاج الدهون إلى هضمها بشكل جيد في الجسم حتى لا تسبب مشاكل، ففي السطور التالية نوضح علامات تشير إلى عدم هضمك الدهون بشكل صحيح:
 
 حرقة المعدة
 عادة تنتج حرقة المعدة بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو المقليات وما شابه، إلا أن الشعور بحرقة في المعدة حتى بعد تناول طعام صحي، فقد يكون ذلك علامة على مشكلة في هضم الدهون.
 
 ألم أسفل القفص الصدري
 مواجهة الجسم صعوبة في هضم الدهون قد تنعكس بألم أسفل القفص الصدري، وذلك يحدث نتيجة تراكم الغازات والالتهابات، وعادة يستمر الألم لمدة 30-40 دقيقة، بعد تناول الأطعمة الدهنية.
 
 مشاكل الجلد
 وجود مشكلة في هضم الدهون قد يظهر على هيئة بعض مشاكل في الجلد، فبهتان وجفاف الجلد أو تندبه بسهولة واستغراقه وقتاً للتعافي، من العلامات الواضحة على عسر هضم الدهون.
 
 انخفاض الطاقة
 تعد الدهون من العناصر الأساسية لتعزيز طاقة الجسم، وملاحظة انخفاض الطاقة قد تعني مشكلة في هضم الدهون، أو تشير إلى تناول أطعمة غير صحية، ومنخفضة الكربوهيدرات.