بشكل عام، تعتبر لدغة العنكبوت في الحلم علامة سيئة، لكن لفهم دلالتها جيداً يجب الانتباه إلى سياق الحلم، مثل موقع اللدغة ولون العنكبوت، والذي يمكن أن يؤثر جذرياً في المعنى كما يلي:
 
 لدغة عنكبوت على الجسم
 يشير حلم التعرض للدغة عنكبوت على الجزء المركزي من الجسم إلى مواجهة حتمية مع والدتك، أو الشخصية الأنثوية المهيمنة في حياتك.
 
 لدغة العنكبوت على اليد
 تعرضك للدغة عنكبوت على يدك في الحلم، يشير إلى أن شخصاً ما تثقين به سوف يخونك وينقلب عليك ويؤذيك كثيراً، لذلك يجب عليكِ توخي الحذر.
 
 لدغة العنكبوت على الساق
 تدل لدغة العنكبوت على الساق في الحلم على مواجهة صعوبات في الحياة العاطفية، مثل فترة مضطربة في العلاقة الرومانسية، أو مشاكل عائلية.
 
 لدغة العنكبوت على الوجه
 يمكن أن يكون لأحلام التعرض للدغة العنكبوت على الوجه أو الرأس معانٍ مختلفة، بما في ذلك تشوه صورتك أمام الآخرين، أو قلقك من مظهرك، لذلك من الضروري أن تتذكري أن المظهر ليس كل شيء في الحياة.
 
 لدغة العنكبوت على الظهر
 يشير هذا الحلم إلى مواجهة مشكلة غير متوقعة، قد تؤدي للخوف والألم، لذلك قد تحتاجين إلى العثور على حل لمشكلتك، دون السماح لها بالتأثير سلباً في حياتك بجميع المجالات.
 
 لدغة العنكبوت البني
 يمثل العنكبوت البني مشكلة متكررة في العلاقة، وشعورك بالإجهاد وحاجتك للاختلاء بنفسك لبعض الوقت.
 
 لدغة العنكبوت الأسود
 إذا لدغك عنكبوت أسود في المنام، فهذه علامة على أنكِ ستتشاجرين مع عائلتك، لذلك تحتاجين إلى التزام الهدوء، ومحاولة حل كل شيء بطريقة عقلانية.
 
 لدغة العنكبوت العملاق
 يشير هذا الحلم إلى اقتراب مشكلة بسيطة يمكن أن تتفاقم إذا تجاهلتها، لذلك من الضروري أن تتعاملي معها.