تُعرف المطربة المصرية شيماء الشايب بحبها وعشقها للأغاني الكلاسيكية القديمة لأم كلثوم وعبد الوهاب ونجاة ووردة.
 ومؤخراً، طرحت شيماء الشايب في "يوتيوب" أحدث أغنياتها التي تحمل عنوان "مسا النور والهنا"، وهي إحدى الروائع التي غنَّتها المطربة الجزائرية وردة، بتوزيع جديد على طريقة فيديو ليركس، وهي من إنتاج ريتشارد الحاج.

 "ومسا النور والهنا" غنَّتها المطربة القديرة وردة، وهي من كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان بليغ حمدي.
 وتقول كلمات الأغنية: "مساء النور والهنا، على الموجودين هنا واللي جايين لنا، مساء الشوق والسعادة على السكر الزيادة، واللي يشربها سادة مالوش مكان هنا، ولا جوه قلبنا".
 كما تشمل كلماتها: "مسيلي على اللي جنب واللي سهران وحيد قول له إن فاتوك حبايب، حب أنت من جديد، داوي الهوى بهوى، خد من الداء دوا، واسأل صحيح مجرب، واتعلم زينا، واتعلم مننا".
 وكشفت شيماء الشايب في تصريحات صحفية عن عشقها لكل أغاني الفنانة القديرة وردة، بالإضافة إلى عشقها لألحان الموسيقار بليغ حمدي، لافتةً إلى أنَّ مشروع تخرجها في الجامعة كان فيلماً وثائقياً عن حياته.
 وأوضحت "الشايب" أنّها تربت ونشأت على الأغاني القديمة لأم كلثوم وعبد الوهاب ونجاة ووردة؛ بسبب والدها اللواء شفيق الشايب.
 وقالت شيماء: "(مسا النور والهنا) أغنية جميلة وخفيفة على القلب، وفي رأيي إعادة التراث مهم جداً لتعريف الأجيال الجديدة بأهم الأغاني التي جرى تقديمها في تلك الحقبة الزمنية، مع تجديدها بتوزيع مختلف".
 وأضافت شيماء الشايب: "المنتج ريتشارد الحاج شجَّعني على تقديم الأغنية بتوزيع جميل ومعاصر، يُواكب الموسيقى التي يسمعها الأجيال الحالية".
 وتابعت: "المطرب مطلوب منه أن يكون له رصيد غنائي، لكن شرف كبير أن يُغنّي لعمالقة الطرب، ولا يقلل ذلك من المطرب على الإطلاق، وأنا سبب شهرتي غنائي لأم كلثوم، ولكني لم أكتفي بذلك، وقدَّمت (سد خانة) و(تاني حب) وغيرها من الأغاني الخاصة بي".
 يُذكر أنَّ آخر أغاني المطربة المصرية كان بعنوان "سلمتله"، ألحان وتوزيع خالد عز، وكلمات الراحل أحمد معتز، هندسة صوتية ماهر صلاح، وتم طرحه على طريقة فيديو لريكس.
 https://www.youtube.com/watch?v=kEo1NZViTzY