في بعض الأحيان يكون إنهاء علاقات الصداقة أصعب وأكثر تعقيداً من إنهاء العلاقات الرومانسية، ولذلك جلبنا لكِ الخطوات التالية لإنهاء الصداقة السامة من دون دراما:

 تجنَّبي رؤيتها لفترة
 غالباً ما يُؤدي إنهاء الصداقة إلى غضب وصدمة الطرف الآخر، ولذلك من الصعب التراجع عن هذا القرار، ولهذا يجب أن تكوني متأكدةً من أنَّ هذا ما تريدينه حقاً، من خلال تجنّب رؤية صديقتكِ لفترة لتتأكدي من مشاعركِ تجاه العلاقة.

 رتّبي موعداً للقاء
 في معظم الحالات، يكون من الأفضل إنهاء الصداقة في مقابلة شخصية بدلاً من الرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا كنتِ غير قادرة على رؤيتها شخصياً، أو إذا كان القيام بذلك غير آمن، قومي بترتيب موعدٍ للقاءٍ في مكان محايد بعيداً عن منزلكِ أو منزلها.

 اشرحي شعوركِ بطريقة لطيفة
 عبَّري عن مشاعركِ تجاه صديقتكِ في المقابلة من دون جعل الأمر يبدو كهجومٍ وأخبريها بهدوءٍ عن السلوك الذي يزعجكِ وركِّزي على ما تشعرين به.

 وضّحي ما تودين حدوثه
 بعد التحدث عن مشاعركِ، وضّحي لصديقتكِ ما تودين حدوثه، سواء كان ذلك منحها فرصةً للعمل على تحسين هذا السلوك أو الابتعاد عن بعضكما لفترة أو قطع العلاقة نهائياً.

 تجنّبي العدائية
 تُؤدي العدائية في كثيرٍ من الأحيان إلى الدراما التي تُحاولين تجنُّبها، ومهما كنتِ غاضبة أو مستاءة حافظي على هدوئكِ من خلال التركيز على الأجزاء الجيدة من الصداقة والأشياء التي تحبينها بشأن صديقتكِ.

 لا تشركي آخرين
 تُؤدي مشاركة الناس إلى مزيدٍ من الدراما، ولذلك من الأفضل أن تقتصر المقابلة على الصديقين فقط من دون كشف التفاصيل للآخرين.

 ضعي حدوداً
 يُمكن أن تشمل الحدود في نهاية أيّ علاقة الاتفاق على عدم الاتصال ببعضكما البعض أو تجنّب إقناع الأصدقاء المشتركين بالانحياز إلى أحد الجانبين، مما يسهل على الطرفين المضي قدماً.