زيادة الوزن أثناء الحمل أمر صحي وطبيعي ولا مفر منه، لكن قد يكون التخلص من هذا الوزن الزائد بعد الولادة صعباً ومزعجاً في بعض الأوقات، لذلك من الضروري أن تتجنبي الوقوع في الأخطاء التالية، أثناء العمل على فقد الوزن الزائد أثناء الحمل:

 اعتماد الحمية الغذائية الجذرية

بعض الأنظمة الغذائية قاسية للغاية على الجسم، ويمكن أن تتضمن استهلاك عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، ما يستنزف الطاقة التي تحتاجها الأم الجديدة بشدة، ويضر بصحتها.

تقليل استهلاك البروتين

ستمنحك إضافة البروتين الصحي، مثل: البيض والأسماك والمكسرات ومنتجات الألبان، دفعة طاقة، بينما تساعدك في نفس الوقت على الحفاظ على جسم ووزن صحيين، فالاستغناء عن البروتين عامة، وبشكل خاص في تلك الفترة، ضار للغاية.

تجاهل آلام الجوع

قد تكون آلام الجوع المفاجئة مزعجة، لكن تجاهلها ليس صحياً على الاطلاق، لذلك من الضروري أن تحرصي على تناول الوجبات الخفيفة الصحية، مثل: السلطة والمكسرات والبندق وبسكويت دقيق الشوفان، كلما شعرت بها.

إقرأ أيضاً:  عادات غذائية تدمر جهاز المناعة.. ابتعدي عنها
 

 ممارسة التمارين الشاقة

تسعى بعض الأمهات الجديدة للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، بممارسة التمارين الرياضية الشاقة، إلا أن هذا الأمر قد يكون مضراً بالجسم في تلك الفترة.

التخلي عن النوم

تقلل معظم النساء من وقت نومهن من أجل تخصيصه لأنشطة أخرى، بما في ذلك رعاية أطفالهن، وفي حين يمكن أن يوفر الاستيقاظ مبكرًا متسعًا من الوقت للقيام بالأعمال المنزلية والعناية بالطفل، إلا أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يضر بصحة الأم العقلية والجسدية، حيث ينصح الأطباء بالنوم لمدة 6 - 8 ساعات متواصلة، للحصول على القدر الكافي من الراحة.