مع نمو صناعة التجميل بسرعة كبيرة في السنوات القليلة الماضية، ظهرت أنواع مختلفة من منتجات العناية بالبشرة، أبرزها قناع الوجه. وهذا المستحضر يعد طريقة سهلة وممتعة لعلاج مشكلات البشرة، فضلاً عن كونه يساعد على الاسترخاء وتدليل النفس من المنزل، كما تأتي أقنعة الوجه بمزايا مختلفة. 
نقدم لك 5 أقنعة للوجه مع فوائدها، والطريقة الصحيحة لاستخدامها، واكتشفي أياً منها مناسب لنوع بشرتك:

قناع الورقة
نوع من أقنعة الوجه، التي اكتسبت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وأصبح القناع الورقي جزءاً من "روتين العناية الذاتية" لكثير من السيدات والفتيات. وقد نشأت الأقنعة الورقية في اليابان، وكانت جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة. وهذه الأقنعة سهلة الاستخدام، وخالية من المتاعب، وفعالة بشكل لا يصدق في نفس الوقت.
بالإضافة إلى كونها خفيفة الوزن لدرجة أنها يمكن أن تتسرب إلى بشرتك بسهولة، تساعد هذه الأقنعة على ترطيب البشرة وإزالة السموم منها والتحكم في حب الشباب وإصلاح التلف الخلوي وتفتيح بشرتك، كما أنها تساعد على ترطيب بشرتك وتعزيز الفيتامينات فور استخدامها. والنقطة المهمة للغاية أنها مناسبة لكل أنواع البشرة.
إليك كيفية استخدام القناع الورقي بشكل فعال: نظفي وجهك جيداً، وضعي القناع بعناية على وجهك، ثم أزيلي الفيلم الواقي، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة، قبل أن تنزعيه، دلكي بقايا السيروم على وجهك.

قناع الطين
يساعدك هذا القناع على تنظيم إفراز الدهون، وموازنة مستوياتها على سطح بشرتك، كما تحتوي أقنعة الطين على بعض خصائص التطهير، وبالتالي يمكنها مساعدتك على التخلص من الأوساخ والغبار والقاذورات المتراكمة على سطح بشرتك. ستمنحك هذه الأقنعة بشرة متينة وناعمة، من خلال التخلص من جميع الشوائب.
علاوة على ذلك، من المعروف أيضًا أنها تحل جميع مشكلات منطقة T، ويمكن أن تساعد في إزالة الرؤوس السوداء أيضًا. هذه الأقنعة هي الأنسب لذوات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

 

قناع التقشير
سيساعدك هذا النوع على توفير توهج فوري لبشرتك، حيث يعمل القناع على تقشير جميع الشوائب التي تتراكم على الطبقة العليا من بشرتك، كما أنه مفيد للغاية إذا كنت بحاجة إلى التخلص من الدهون وخلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والغبار المتراكم على بشرتك. ويمكن اعتباره من أفضل طرق التقشير مع تغذية البشرة. وتصنع هذه الأقنعة عادةً من مكونات طبيعية وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

قناع الهيدروجيل
يأتي هذا القناع بقوام شبيه بالهلام، ويحتوي على نسبة عالية من الرطوبة. وتمنحك أقنعة الهيدروجيل إحساساً لطيفاً وبارداً ومهدئاً على البشرة، وتعزز مستويات ترطيب البشرة. وأثبتت هذه الأقنعة فاعليتها في إصلاح علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة. كما أن قناع الهيدروجيل يساعد على تقليل التهابات الجلد، والتخلص من الاحمرار والحكة أيضاً. هذا القناع فائق الترطيب، وسيرطب بشرتك، ويجعلها فائقة النعومة والليونة.

 

قناع الجل
أقنعة خفيفة الوزن وفائقة الامتصاص مصنوعة بشكل عام من مكونات مثل المنك والخيار والشاي الأخضر. ويتم امتصاص أقنعة الجل بسهولة شديدة وسريعة، ما يساعد في ترطيب البشرة. وتساعد أقنعة الجل على تلطيف بشرتك وتخفيف الالتهابات، كما أنها تجعل بشرتك أكثر تماسكاً وشباباً بشكل واضح. ورغم أن أقنعة الجل مناسبة لجميع أنواع البشرة، فقد ثبت أنها مفيدة للغاية لذوات البشرة الحساسة والجافة.