تعود السينما السورية للمنافسة بقوة على الساحة العربية مجدداً من خلال قطاعها الخاص، عبر فيلم سينمائي جديد يحمل اسم "فيك آب"، حيث يقوم ببطولة العمل النجم السوري الكبير أيمن زيدان، وبمشاركة الفنانة السورية نظلي رواس.
وأعلنت نظلي رواس، عن بدء التحضيرات لتصوير الفيلم من خلال صور جمعتها بالفنان أيمن زيدان ونشرتها عبر حسابها على "انستغرام"، معربة من خلالها عن سعادتها بتلك الجمعة.
وكتبت نظلي رواس، قائلة: "وأخيراً.. مع الأستاذ العزيز الملك أيمن زيدان باسمه الكبير.. ومخرجنا الغالي الأستاذ أحمد إبراهيم أحمد.. انتظرونا.. فيك آب".

ووفقاً لتقارير صحافية فإن أيمن زيدان يجسد شخصية سالم ويمثل الفيلم كوميديا عائلية وهو من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، إذ انطلقت في سوريا عمليات التصوير للمنافسة على شباك التذاكر في الوطن العربي.
ونقلت تلك التقارير حساب معني بأخبار الفنان أيمن زيدان، عبر "انستغرام"، وهو من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وإنتاج شركة "سراب" للإنتاج الفني، وسيناريو زياد ساري، كما يجمع نخبة كبيرة من النجوم السوريين.
وعبر المخرج أحمد إبراهيم، عن سعادته بالفيلم الذي يعتبر عودة حقيقة لسينما "شباك التذاكر"، معتبراً أنه سينافس الأفلام السينمائية في العالم العربي، وتابع أن الفيلم سيعيد للأذهان السينما الجماهيرية التي قدمتها سوريا في الماضي.
وبين المخرج أن الدراما السورية لا مثيل لها في الانتشار عربيا بالفترة الراهنة، موضحاً أن هذا الفيلم يأتي نهدف من أجل أن تخطو السينما خطى الدراما من حيث التألق والعودة إلى الواجهة.
في السياق ذاته، تمنى أيمن زيدان أن يكون فيلم "فيك آب"، بوابة لعودة سينما القطاع الخاص في سوريا، معقبا أن الفيلم ينتمي إلى الكوميديا العائلية ويقوم على جملة مفارقات طريفة".

وعقب زيدان، أن شخصية "سالم" التي يجسدها تتمحور حولها الأحداث وهو صاحب مؤسسة كبيرة للمكياج، لديه هاجس إنجاب طفل لضمان إحساساً بالأمان المستقبلي، ولأجل ذلك يجري "سالم" محاولات كثيرة من تعدد الزوجات واللجوء للمشعوذين والدجالين.
وبيّن زيدان أن هذه الأحداث الساخرة تتماشى مع كثير من المواقف الإنسانية التي تتركها زياراته المتكررة لمأوى لكبار السن، وتفتح أمامه معطيات جديدة وفهماً أعمق للحياة، رغم خبرته الحياتية الكبيرة.
يذكر أن النجم أيمن زيدان، انتهى مؤخراً من تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل "الكندوش" إذ يتوقع عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2022، ويشارك في البطولة سلاف فواخرجي وصباح الجزائري، والعمل من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

إقرأ أيضاً: بلقيس تشوق الجمهور لكليب أغنيتها الجديدة.. فهل ستغني باللهجة المغربية؟