يتطلب الحصول على نتيجة مرضية لشعرك، من حيث طوله ونعومته والقضاء على مشاكله، وقتاً طويلاً وصبراً وجهداً، ومن أفضل الخطوات التي يمكنكِ اتباعها للعناية بشعرك وضع الزيت من وقت لآخر.

وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص لا يحبون تزييت شعرهم، فإن وضع الزيوت له فوائد عدة للعناية بالشعر، وهناك بعض الزيوت، مثل: الأرغان واللوز وجوز الهند، التي تقدم فوائد مذهلة للشعر.. نستعرضها في ما يلي:

زيت اللوز

يعمل زيت اللوز على جعل شعرك أكثر نعومة، فبعد استخدامه ستلاحظين أن شعرك أسهل في التمشيط والتصفيف.

كما يعزز زيت اللوز نمو الشعر، حيث يساعد على تقويته وجعله أقل عرضة للتقصف، ويمتلك زيت اللوز فيتامين (هـ)، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تحمي الشعر من الإجهاد البيئي، ما يجعله يبدو أكثر صحة.

فضلًا عن ذلك، يساعد زيت اللوز في إصلاح الأضرار الموجودة بالشعر وإعادة بنائها، كما يعيد ترطيب الشعر ومرونته بعد التعرض لأشعة الشمس، أو استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة.

 زيت الأرغان

يقوم فيتامين (هـ)، والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأرغان، بحماية الشعر وفروة الرأس من أضرار الحرارة التي تسببها أجهزة التصفيف.

ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت الأرغان إلى الشعر الرطب أو الجاف، قبل وبعد التجفيف أو التجعيد.

كما يقوم زيت الأرغان بفك تشابك الشعر، ويضفي لمعاناً عليه، ولعلاج الشعر باستخدام الأرغان ضعي بضع قطرات على الشعر المجفف بالمنشفة، ووزعيها بالفرشاة.

ويساعد زيت الأرغان على إعادة بناء وإصلاح الشعر التالف، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تكثف الشعر، وتمنع تقصف الأطراف.

إقرأ أيضاً:  لهذا السبب لا تضعى عطراً على شعرك!
 

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند - عند وضعه على فروة الرأس بشكل منتظم - في ترطيب الشعر والقضاء على القشرة، حيث يمتلك خصائص مضادة للفطريات تساعد على منع الإصابة بأمراض فروة الرأس.

ويمكن استخدامه، أيضاً، في حالة تضرر الشعر بسبب الإفراط في معالجة اللون، كما يدخل زيت جوز الهند في الشعر، ويمنع فقدان البروتين ويقويه، ما يجعله يبدو أكثر سمكاً وامتلاءً.

ويتوقف اختيار زيتك المناسب، بناءً على احتياجات شعرك ومتطلباته، ومن المهم أيضاً فهم المشكلة التي تريدين التعامل معها؛ سواء تساقط الشعر وتعزيز نموه، أو الرغبة في علاج قشرة الرأس.