مع سيطرة الشاشات والهواتف الذكية على مكانة كبيرة في الروتين اليومي لمختلف الأشخاص حول العالم، وبعدما أصبح الاعتماد عليها أساسياً، خاصة في ظل أزمة الجائحة.

ومع الاعتماد على الأجهزة والهواتف الذكية، أصبحت "السوشيال ميديا" بمثابة نافذة أساسية على العالم وما حوله، بالنسبة لمختلف الأشخاص والفئات، بمن في ذلك الأطفال. الأمر الذي يطرح تساؤلاً هو: "ما هو الوقت الأنسب لترك الأطفال يستخدمون (السوشيال ميديا)؟"، خاصة أن الكثير من الأطفال يختارون استخدام "السوشيال ميديا" سراً، دون علم آبائهم بسبب رفضهم.

ويعد هذا التساؤل شائعاً للغاية بين الآباء، فبينما يجادل بعض الأشخاص بأنه يمكن السماح باستخدام "السوشيال ميديا" للأطفال بدءاً من عمر 8 سنوات، يرى آخرون أنه لا يجب السماح باستخدام الأطفال للسوشيال ميديا، قبل بلوغ سن 15 عاماً.

إقرأ أيضاً:  نصائح لمساعدة طفلكِ على التعامل مع قلق العودة إلى المدرسة
 

إلا أنه، وفقاً لبعض الخبراء، يعد عمر 13 عاماً هو الوقت أو العمر الأنسب لتقديم الطفل إلى عالم "السوشيال ميديا"، لكن بالطبع تحت إشراف الآباء. إذ يرى الخبراء أن السماح بذلك، في هذا العمر وتحت مستوى معين من الإشراف، يساعد في تفادي مشكلة إخفاء الطفل أموراً عن والديه، وبدء استكشاف "السوشيال ميديا" بمفرده.

ولذلك، يوصى بكسب ثقة الطفل، وتحديد قواعد معينة لاستخدام "السوشيال ميديا"، جنباً إلى جنب مع الحفاظ على الشفافية، ومنحه الخصوصية، فخلق ذلك التوازن سيساعد الوالدين والطفل في التعامل مع ذلك الأمر وغيره.