طرحت "آبل" مجموعة جديدة من المنتجات من هواتف ذكية وأجهزة لوحية وساعة فائقة التطور، وذلك حلال حدث افتراضي أقيم أمس الثلاثاء بسبب الوباء.

وقالت شركة كوبرتينو، ومقرها كاليفورنيا، إن "iPhone 13" سيحتوي على شريحة جديدة تسمى "A15 Bionic"، والتي ستعمل على تشغيل ميزات، مثل الاكتشاف التلقائي عند توجيه كاميرا الهاتف إلى النص.

الأسعار

وكشفت المجموعة عن سلسلة هواتف "آيفون 13"، التي تتضمّن أربعة نماذج، من نسخة "ميني" المصغرة التي ستباع اعتباراً من 700 دولار (2567 درهماً)، إلى تلك الأكثر تطوراً "آيفون 13 برو ماكس"، التي يبدأ سعرها بـ1100 دولار (4040 درهماً).

ويبدأ سعر "iPhone 13 Pro" من 999 دولاراً (3669 درهماً)، وهي أسعار مشابهة لتلك المعتمدة لهواتف "آيفون 12" عند إطلاقها سنة 2020. وستتوافر جميع الطرز الثلاثة بدءاً من تاريخ 24 سبتمبر الجاري.

المواصفات

ويحتوي "iPhone 13" على هوائيات 5G مخصصة، ومكونات راديو لسرعات أعلى، وسيأتي بخمسة ألوان. وسيتوافر "iPhone 13"، و"iPhone 13 mini" باللون الوردي والأزرق الليلي وأزرق ضوء النجوم والأحمر مع إمكانية الطلبات المسبقة التي تبدأ في 17 سبتمبر.

وكاميرات هذه النسخات الجديدة وبطارياتها هي أكثر تطوراً، ومن المزمع توسيع نطاق تقنية "5 جي"، لتشمل أكثر من 200 مشغل هواتف في 60 بلداً ومنطقة بحلول نهاية العام.

ساعة ذكية من الجيل السابع

وكشفت "آبل" عن الجيل السابع من ساعتها الذكية "Apple Watch Series 7"، التي تقارب بتصميمها تصميم الجيل السابق، إلا أنها أنحف قليلاً، وتتمتع ببطارية أفضل وشحن أسرع ومقاومة للماء.

ويبدأ سعر الساعة من 399 دولاراً (1465 درهماً). وتأتي الساعة بخمسة ألوان لإطار الألمنيوم إلى جانب مجموعة من الألوان والتصاميم الجديدة للأحزمة.

وبحسب "آبل"، تعتبر ساعة "Apple Watch Series 7" الأكثر متانة على الإطلاق، حيث تضم واجهة كريستال أقوى وأكثر مقاومة للخدوش.

وتوفر هذه الساعة أدوات مهمة للصحة والعافية، مثل: المستشعر الكهربائي لنبض القلب، وتطبيق تخطيط القلب، ومستشعر وتطبيق لأكسجين الدم، إضافة إلى مساعدة المستخدم على الحفاظ على الصحة، من خلال تمارين جديدة، وتطبيق الانتباه الذهني.

"آيباد" جديد

وجاء "iPad mini" بشاشة "Liquid Retina" أكبر مقاس 8.3 إنشات وبأربعة ألوان، مع شريحة "A15 Bionic" الجديدة، حيث يقدم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 80%، مقارنة بالجيل السابق.