شهد أسبوع الموضة في نيويورك، لربيع وصيف 2022، الكثير من الطموح والابتكار بين صفوف مصممي الأزياء ضمن العروض الحضورية، بعدما طغت العروض الافتراضية على نسختَيْ سبتمبر 2020، وفبراير 2021، بسبب الوباء.

"زهرة الخليج" تسلط الضوء على أبرز الاتجاهات والأنماط البارزة في المجموعات الجديدة، التي شهدتها مدرجات أسبوع نيويورك للموضة.

عودة البريق

برز الترتر والمرايا وطبقات الإكسسوارات الذهبية في عرض مجموعة "Tom Ford"، التي اختتمت أسبوع الموضة في نيويورك. وطغت على المجموعة الجاهزة لربيع وصيف 2022 إطلالات تعكس عودة أجواء التفاؤل والسهر والمرح، من خلال الخامات البراقة واللامعة، وتجلى ذلك بإطلالات ذات طابع رياضي، وتأثير ساحر لأزياء السهرات، وألوان معدنية وخامات الساتان والترتر.

زيّ العمل الجديد

على الرغم من هيمنة الإطلالات البراقة والساحرة على منصات العروض، فإن المصممين لم ينسوا فكرة العودة إلى المكتب، فكانت مجموعة "Peter Do's" لربيع وصيف 2022، مليئة بالقطع الأنيقة والمصممة بألوان محايدة وألوان الباستيل الناعمة. وتميزت بصورها الظلية التي شملت سترات العمل المهيكلة، والقمصان الكبيرة الحجم، والسترات الرسمية بتصاميمها الجديدة المريحة بعد "كوفيد-19".

وعاد "Thom Browne" إلى تقديم العروض في نيويورك بعد غياب أربع سنوات، من خلال مجموعة مليئة بالظلال الرمادية للزي المدرسي، مع تفاصيل غير متماثلة للأكمام.

التصاميم الجريئة والرومانسية

كما شهد أسبوع الموضة النيويوركي عرضاً للمصمم الأميركي، كريستيان سيريانو، الذي قدم الكثير من التصاميم الجريئة والرومانسية. ويعود السبب في اختيار المصمم للألوان الجريئة إلى أنه أراد إضفاء البريق على هذه الأوقات المظلمة التي نعيشها اليوم.

إقرأ أيضاً:  مجوهرات النجمات في حفل «ميت غالا»
 

نقشة الكاروهات

قدمت علامة "Coach" مجموعة أزياء جاهزة للارتداء مليئة بالأنماط الكلاسيكية الجريئة، وبرزت النقشات الكلاسيكية، ومنها الكاروهات التي جاءت بألوان متنوعة، منها اللونان الوردي والأخضر الفاتح، جنباً إلى جنب مع المطبوعات ذات اللون الأزرق الجريء، والتي تجلت عبر الفساتين، والتنانير المنسوجة، والعبايات الضخمة.