لا شك في أن معرض "إكسبو 2020 دبي" المرتقب، سيكون منصة ضخمة لعروض ترفيهية لا تصدق، مع أحداث فنية محفزة، ومجموعة من الأنشطة الأخرى التي لا مثيل لها.. فما الذي ينتظرك من نشاطات وبرامج ترفيهية تستمر لمدة ستة أشهر؟

عروض حية وحفلات موسيقية

ستشكل الحفلات الموسيقية الحية والعروض لمبدعين من كل ركن من أركان العالم، جزءاً أساسياً من الأنشطة الترفيهية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، مثل "أوركسترا الفردوس النسائية"، الأولى من نوعها بقيادة الموسيقار الحائز جائزة أوسكار إيه. آر. رحمن؛ ونجمة بوليوود سونام كابور؛ والمطرب الشهير راغب علامة، إضافة إلى الحفلات الحية المذهلة، التي يحييها نخبة من المشهورين، والكوميديين، والمواهب المحلية والفنانين. وستستمر الاحتفالات حتى الساعات الأولى من الليل مع عروض الألعاب النارية.

ثقافات وأنماط الحياة

سيشارك في الحدث العالمي العديد من البلدان؛ لذا فهو المنصة المثالية لتجربة ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، والتي ستشمل: المسرح الرقمي، والألعاب البهلوانية، والبطولات الشعرية، وعروض الأزياء، ومسرح الشوارع. وستحتفي الدول أيضاً بمجموعة متنوعة من الأيام الدولية. إذ تجمع المكسيك شمل الأحياء بأرواح موتاهم في يوم الموتى، وستُزيَّن السماء بلوحة فنية صاخبة بالألوان من الألعاب النارية، بمناسبة مهرجان ديوالي الهندوسي.

أوبرا وفعاليات

سيستمتع الحضور مع "أوبرا الوصل"، أول أوبرا إماراتية عالمية، والتي ستعيد الحياة إلى قرون من تاريخ المنطقة، من خلال العروض المنسقة مع عدد من نجوم الفن. كما ستقيم "أوبرا الوصل" العديد من العروض الحية، التي تجمع بين المواهب المحلية والعالمية على منصة واحدة.

وسيعقد "إكسبو 2020"، أيضًا، العديد من فعاليات الفنون البصرية والأدائية، التي تسلط الضوء على أشكال الفن والثقافة التي صنعها وأتقنها العديد من الفنانين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، مع وجود مقاعد استوحي تصميمها من الخط العربي، وسيُنظَّم معرض في الهواء الطلق، يجمع قطعاً فنية استثنائية مصنوعة بأيدي 11 فناناً رائداً، من ضمنهم الفنانة الكويتية منيرة القادري، والفنان الدنماركي الأيسلندي أولافور إلياسون، والفنان النيجيري البريطاني ينكا شونيبار، ومعروضات ثقافية من دول أخرى، مثل: غينيا، وماليزيا، وأوغندا.

جلسات التفكير العقلي

بالنسبة لرواد التكنولوجيا، من المخترعين والأكاديميين والفنانين، سيخلق معرض "إكسبو 2020" منصة لا مثيل لها للالتقاء وتبادل الأفكار. ويمكنك المشاركة في جلسة عصف ذهني مع قادة فكر وخبراء من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن «إكسبو 2020 دبي»
 

الأحداث الرياضية والمغامرات

سيُتاح لعشاق الرياضة فرصة الالتقاء مع أبطال رياضتَي كرة القدم والكريكت، والمشاركة في جلسات اللياقة البدنية اليومية في مركز إكسبو للياقة البدنية والرفاهية، وستتاح للزوار أيضاً فرصة التعرف إلى أطول تدريب في العالم على الفن القتالي البرازيلي جيوجيتسو، ومشاهدة فريق كرة السلة المتميز "هارلم غلوبتروترز"، أثناء أداء استعراض بكرة السلة، والمشاركة في جلسات الاسترخاء واليوغا.