تماماً كما تتبدل أوراق الشجر من الأخضر إلى درجات ثرية من البني المدهش والرمادي الهادئ، تحتاجين إلى تجديد حقيبة جمالك، واستبدال بعض الألوان بأخرى، كي تتناسق إطلالتك ودفء الموسم الجديد.

مستخلص الشاي الأسود وقشور المندرين، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، في «Fresh x Edison Zhang Kombucha Facial Treatment Essence»، يمثل قوة ثلاثية فعالة، تمنح بشرة الخريف حيوية ونضارة لا مثيل لهما. 

قبل توزيع مكياجك، احرصي على إعداد البشرة بمصل «fARSALI Skintune Blur Perfecting Primer Serum»، المحتوي على فيتامين (ج)، لتفتيح لون البشرة. امزجيه بنسبة 1:1 مع أي كريم أساس لديك، للاستمتاع بفلتر تمويه التجاعيد.

لشد الأنسجة وتغذيتها وإكسابها النعومة، جربي كريم «Elemis Pro-Collagen Marine Cream Ultra-Rich»، الغني بالبروكولاجين البحري، إذ يرطب الخلايا، ويقضي على التجاعيد في آنٍ.

لا تهملي محيط العينين، إذ يمثل 80% من مقياس الحكم على العمر، واحرصي على تغذيته بأفضل الأمصال الفعالة، مثل: «Dior Capture Totale Super Potent Eye Serum»، الغني بالشعير، وحمض الهيالورونيك.

قد تميل بشرة الخريف إلى الجفاف؛ لذا يجب استعمال كريم الأساس المقاوم لظهور علامات التقدم في العمر. جربي «Sensai Cellular Performance Cream Foundation»، إذ يوحد لون البشرة، ويمنحها حيوية ملحوظة.

لإكساب البشرة نعومة دافقة، استعملي كريم «Dermalogica Skin Smoothing Cream»، الذي يرطب الأنسجة حتى 48 ساعة، ويحميها من التعديات البيئية. 

يعشق الخريف الدرجات اللونية الثرية. أقبلي على ظلال عيون «Shiseido Pop Powder-Gel Eyeshadow» باللون الأخضر «Zawa-Zawa Green»، إذ تمتاز بأصباغها الغنية الوثيرة، التي يسهل دمجها على الجفنين في ثوانٍ. 

ما رأيك في الإقبال على الكريمات التي تعمل على تفتيح وملء البشرة، مثل: «Lancôme Clarifique Milky Cream»؟ إذ يحتوي على مستخلص براعم شجر الزان الفرنسي البري، وفيتامين (ج)، والنياسيناميد. دلكي به وجهك صباحاً ومساءً، في حركات دائرية، وستدهشك النتيجة.

بينما تتطاير الأوراق محملةً بذرات الأتربة في الأجواء، تحتاج البشرة الخريفية إلى منظف قوي، مثل: «Ren Clearcalm Clarifying Clay Cleanser»، إذ ينقيها من الأعماق، ويعمل على تهدئتها، وهو مناسب للبشرة المعرضة للإصابة بالبثور.

لرموش كثيفة وطويلة وملتفة إلى أعلى، ومحددة بصورة واضحة، جربي ماسكارا «Clarins Waterproof Wonder Perfect 4D Mascara»، التي تعتمد البعد الرباعي في تحديد الأهداب من اتجاهاتها كافة، وهي غنية بشمع اللوتس الأزرق، لتكثيف الرموش وحمايتها.

لتنعم بشرتك بنداوة رائعة، أقبلي على الهايلايتر السائل، مثل: «Chanel Les Beiges Healthy Glow Sheer Highlighting Fluid»، بلون «Pearly Glow»، أو التوهج اللؤلؤي.