إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لإزالة الشعر بعد معاناة الحلاقة، وإزالة الشعر بالشمع، وغيرهما من الطرق التقليدية؛ يمكنك متابعة هذا المقال للتحقق من طرق إزالة الشعر بالليزر، أو التحليل الكهربائي، وأيهما الأفضل.

التحليل الكهربائي عبارة عن إجراء تجميلي مخصص لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، بينما تعتبر إزالة الشعر بالليزر أكثر شيوعاً من التحليل الكهربائي، لكن كلتاهما ازدادت شعبيتها خلال العقد الماضي.

ويمكن استخدام كل منهما في أي مكان تقريباً من الجسم، لكن عليك تجنب منطقة العين بإزالة الشعر بالليزر، ما يعني أن تلك الطريقة لا تصلح مع الحاجبين.

وتعمل كلتا الطريقتين على إزالة الشعر غير المرغوب فيه عن طريق استهداف بصيلات الشعر الموجودة تحت بشرتك. وتم اعتماد التحليل الكهربائي فقط من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) كحل دائم لإزالة الشعر.

التحليل الكهربائي الخيار المثالي لصاحبات البشرة الداكنة:

إقرأ أيضاً:  طرق طبيعية للحصول على شفاه ممتلئة في المنزل
 

هو إجراء تجميلي مخصص لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وهو عبارة عن مسبار معدني رقيق يقوم بتوصيل نبضة كهربائية منخفضة المستوى لكل بصيلة شعر حتى يوقف نموها، وهذه الوسيلة آمنة للاستخدام بالقرب من المناطق الحساسة والدقيقة.

ووفقاً لـ"Precision Hair Removal"، فإن التحليل الكهربائي يعمل بشكل جيد للغاية لجميع ألوان الشعر وأنواعه وألوان البشرة. كما ذكرت مجلة "Healthline" أن التحليل الكهربائي يعمل عن طريق استخدام ترددات الراديو على الموجات القصيرة لإتلاف بصيلات الجلد، ما يتسبب في تساقط الشعر الموجود، ومنع نمو الشعر الجديد.

كما يعمل التحليل الكهربائي بشكل مثالي للغاية على الشعر الداكن، على عكس إزالة الشعر بالليزر، الذي يعتمد على كون الشعر أغمق بشكل ملحوظ من الجلد، ويتضمن هذا النوع من الإزالة البحث عن الفتحة التي ينبثق منها الشعر من بشرتك؛ هذا العامل يجعلها أكثر نجاحاً من إزالة الشعر بالليزر لجميع أنواع البشرة والشعر.

أحد التحذيرات هو أن التحليل الكهربائي قد يتسبب في ظهور بقع داكنة مؤقتة حيث تتم إزالة الشعر، والتي تتلاشى بالفعل بمرور الوقت، كما يؤكد الخبراء عدم استخدام كريم التبييض في محاولة لتفتيح هذه البقع.. ببساطة دعيها تختفي أثناء عملية الشفاء.