يبدو أن الفنان السوري، مكسيم خليل، يعيش حالة من الحزن على فقدان والدته، التي رحلت عن عالمنا مطلع سبتمبر الجاري، وهو ما بدا من حرصه على مشاركة جمهوره المتابع لحسابه في موقع "إنستغرام"، مجموعة من الصور النادرة من أعمال والدته.

وتحظى والدة خليل، الراحلة ستيلا خليل، التي عملت مصممة مكياج وهي من أصل ​​روسي، بشعبية كبيرة في الوطن العربي، بسبب كثرة أعمالها مع العديد من نجوم الفن، وفي كثير من الأعمال على مدار سنوات عدة، جمعت فيها بين القديم والحديث.

وشارك خليل صور والدته، التي جمعتها مع عدد من أبرز النجوم السوريين والعرب، خلال مسيرتها الطويلة في الدراما، إذ رصدت الصور قيام والدة مكسيم بعمليات المكياج مع الفنانين: ناجي جبر وعمر حجّو وعماد حمدي ونادين خوري ومنى واصف ورشيد عساف وعبدالهادي الصباغ، وغيرهم.

وقال خليل، معلقاً على صور والدته: "صور من أرشيف ماما.. من الزمن الجميل. زمن الفن لأجل الفن.. منى واصف، عماد حمدي، رشيد عساف، ناجي جبر، عمر حجّو، نادين خوري، عبدالهادي الصباغ".

ونالت الصور تفاعلاً كبيراً بين نجوم الوسط الفني، حيث تركوا تعليقات دعوا فيها بالرحمة والمغفرة للراحلة، إضافة إلى تمنيهم لمكسيم خليل الصبر على فراقها، فيما أشاد كثيرون بأعمالها المتميزة التي ستظل محفورة في ذاكرة المحبين عبر الأجيال المتعاقبة.

ومن النجوم المتفاعلين مع الصورة: كندة علوش، صفاء سلطان، رشا شربتجي، علاء الزغبي، ميسون أبو أسعد، باميلا الكيك، وجفرا يونس.

ووالدة مكسيم خليل، الراحلة ستيلا، تعد واحدة من أشهر خبيرات التجميل في الدراما السورية، وقد عرفت باسم ستيلا خليل، نسبة لزوجها هاني خليل، وإلى جانب خبرتها بفن المكياج عملت أيضاً في تصميم الأزياء بعدد من المسلسلات اللبنانية الشهيرة.

إقرأ أيضاً:  أوقات مجنونة.. فيديو عفوي يجمع دينا الشربيني وياسمين رئيس
 

وأعلن مكسيم خليل، صباح الخميس 2 سبتمبر الجاري، وفاة والدته ستيلا خليل، إذ حرص على رثائها بقصيدة مؤثرة، من خلال نشر صورة له رفقتها وهما يبتسمان، وذلك عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، وأرفقها بالقصيدة التي كتب فيها: "الى المرأة التي هزّت جدران قلبي.. أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق.. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. خلف مرآة الممثل.. وكواليس القباني.. وتاريخ المعهد العالي.. بين دمّر والأمويين".

وأكمل خليل: "أراها في سمائي.. تنظر إليّ في غُربتي.. تمسك يدي في وحدتي الطويلة.. منذ الطفولة وحتى الأبدية.. تحرسني الى حين اللقاء.. تحضنني الى يوم الدين.. أراها الآن مطمئنة.. بحمى الرحمن.. كما تستحق.. ستيلا.. حبيبتي.. يتيم انا الآن يا أمي".

واختتم مكسيم خليل، كاتباً: "ماما حبيبتي ستيلا خليل السلام لروحك بحبك كتير.. رح اشتقلك.. الله معك يا قلبي.. ارتاحي حبيبتي ارتاحي.. لا تقلقي من شي".