تكريماً لعبقريته ومسيرته الحافلة في عالم الموضة والتي امتدت لخمسة عقود، تباع مقتنيات المصمم الراحل كارل لاغرفيلد في مزاد، باعتبارها "مختارات من ذوقه الشخصي"، وحياته الخاصة والمهنية.

وسيتم عرض أكثر من 1000 قطعة مملوكة لمصمم الأزياء الألماني الراحل في أربعة مزادات مختلفة، تقام في نهاية هذا العام بإشراف دار سوذبي للمزادات، وسيط المجوهرات والفنون والمقتنيات في مدينة نيويورك.

 


ومن بين الأشياء المعروضة ملابس المصمم الشخصية، وأدوات المائدة، وسياراته، إلى جانب لوحة لاغرفيلد الشهيرة من توقيع للفنان الياباني تاكاشي موراكامي، والتي يظهر المصمم فيها بصورته المميزة وشعره البلاتيني الأبيض ونظارته الشمسية السوداء وقفازات من دون أصابع.

وسيكون لقطة لاغرفيلد "شوبيت"، التي عشقها نصيب في المزاد، حيث سيتم عرض صور القطة التي تزين منزله للبيع.

وقد عرف كارل بحبه للقطط لدرجة أنه أصدر كتاباً خاصاً عن قطته البيضاء المدللة "شوبيت"، والتي عين من أجلها مربيتين، ومنعهما من تقديم الطعام لها على الأرض بل على سفرة باذخة جداً.

وسيعرض المزاد أيضاً ثلاثاً من سيارات كارل من طراز "رولز رويس"، بالإضافة إلى قفازاته الجلدية التي كان يرتديها بانتظام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض مجموعة مختارة من سترات البدلات المصممة من ديور وإيف سان لوران وكومي دي غارسون وميزون مارجيلا، للبيع.

وستقام المزادات في موناكو أيام 3 و4 و5 ديسمبر، وفي باريس يومي 14 و15 ديسمبر، وسيقام أيضاً مزادان عبر الإنترنت من تاريخ 26 نوفمبر إلى 16 ديسمبر.

إقرأ أيضاً:  دانيال كريغ يعترف: جيمس بوند يحاصرني
 

وتوفي لاغرفيلد في فبراير 2019، عن عمر يناهز الـ85 عاماً، وخلال مسيرته المهنية الواسعة في مجال الأزياء، عمل كمصمم رئيسي لكلوي وشانيل وفندي.

وقد وصفته فاليري ستيل، مديرة المتحف في معهد الأزياء للتكنولوجيا في نيويورك وكبيرة أمنائها، بأنه "حرباء"، يمكنه التكيف مع أي دار أزياء كان يعمل معها.