نظّم مؤسسِّو جائزة "الموريكس دور" حفل توزيع جوائزها في دورتها العشرين للعام الحالي 2021، وذلك بعد عدة تأجيلات سابقة تزامنت مع أحداث وقعت بلبنان في أغسطس الماضي.

وأُقيم الحفل وسط حضور عددٍ كبيرٍ من نجوم الفن في لبنان ومصر وسوريا وعدد من الدول العربية، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها لبنان حالياً، وذلك للتأكيد على الأمل الذي يحيا به اللبنانيون، تحت شعار "الأمل رغم الألم".

وكان من بين النجوم الذين حضروا الحفل: ماغي بوغصن، مريم حسين، نادين نجيم، قصي خولي، المنتج صادق الصباح، عاصي الحلاني، نادية الجندي، معتصم النهار، أروى، رحمة رياض، زياد برجي، باسم مغنية وديما قندلفت وغيرهم من النجوم.

*إطلالة قصي خولي
شهدت الاحتفالية العديد من اللقطات البارزة، بينها حضور النجم قصي خولي بإطلالة جديدة عليه تماماً؛ إذ ظهر بشعرٍ بني طويل جمعه في ذيل حصان قصير، وشارب بنفس لون شعره، حيث شبَّهه البعض بالنجم العالمي جوني ديب.

*رقصة نادين نجيم
تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه نادين نجيم رفقة قصي خولي وهما يتمايلان على أنغام موسيقى أغنية رافقت الحفل عقب توزيع الجوائز، وسط تفاعل كبير بين الحضور.

*استياء نادين نجيم
عبّرت النجمة اللبنانية نادين نجيم عن استيائها من قطع كلمتها خلال تسلمها جائزة أفضل ممثلة عربية، لدرجة جعلتها تنشر ما أرادت أن تقوله من خلال منشورٍ لها عبر حسابها في "انستغرام".

ومنحت نادين نجيم في هذا المنشور "قُبلة" لأبنائها، متابعةً: "أنا بسببكم وكرمالكم لهل مكانة وراح كفي.. شكراً شركة الصباح على ثقتكم فيني".

يُذكر أنّ جائزة "الموريكس دور الذهبية" هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 يونيو عام 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو، هدفها الاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

إقرأ أيضاً:  حمادة هلال: أشعرُ بالخوف من "المداح 2".. وأُحضِّر لفيلم سينمائي
 

وتُمنح جائزة "الموريكس دور" بشكل سنوي للفنانين الذين حققوا إنجازات على صعيد العمل في مجال الفن داخل لبنان، وكان من المقرر إقامة الحفل هذا العام في نهاية أغسطس الماضي، بعد غياب استمر عامين لصعوبة إقامته في عامي 2019 و2020، لظروف انتشار فيروس كورونا، وكذلك حادث انفجار مرفأ بيروت، قبل أن يتم تأجيله ليقام في سبتمبر الجاري.