شهدت الحالة الصحية للفنان المصري كريم فهمي تطورت جديدة، في ظل تعرُّضه لوعكة صحية مفاجئة؛ إذ أُصيب بجلطتين على الرئة، اضطر معها الفريق الطبي المعالج إلى نقله للعناية المركزة.

وكشف الفنان المصري أحمد فهمي، بتغريدة عبر حسابه في "تويتر"، عن استقرار وضع شقيقه الصحي، مؤكداً أنَّه حرص على طمأنة الجمهور بعد تلقيه العديد من الرسائل والمكالمات الهاتفية، موجهاً الشكر للجميع.

وكتب أحمد فهمي، قائلاً: "‏جالي كم تليفونات وأسئلة كتير على الحالة الصحية لكريم فهمي، عايز أشكركم من كل قلبي على محبتكم واهتمامكم، وعايز اطمنكم على صحته، الحمد لله هو أحسن كتير، وإن شاء الله هيطمن كل الناس بنفسه في أقرب وقت.. دعواتكم".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وعلمت "زهرة الخليج" من مصادره الخاصة أن كريم فهمي لم يكنْ يُعاني مشكلةً صحيةً قبل تعرّضه للجلطتين، لكنّه- وقبل ساعات من تعرّضه لإغماءة ونقله للمستشفى كان يشكو من ألم في صدره، وعدم استطاعته التنفس بشكلٍ طبيعي.

وأكدت المصادر أنّ كريم فهمي كان متشككاً بأنّ يكون مصاباً بفيروس كورونا، فقرر أن يعزل نفسه لحين معرفة الوضع، لكن الإغماء جعل وضعه غير مستقرٍ؛ ليُنقل للعناية المركزة على الفور.

وأشارت المصادر إلى أنّ الحالة الصحية حالياً مستقرة، إذ جرى تشخيصه بالإصابة بجلطتين على الرئة مع استبعاد الإصابة بكورونا، واستبعاد أن تكون إصابته بكورونا من قبل هي السبب في الجلطتين حالياً، مبيناً أنّ هناك فحوصات طبية ستُجري خلال الساعات القادمة للاطلاع على السبب وراء ذلك.

وبيَّنت المصادر أنَّ كريم فهمي غادر العناية المركزة إلى غرفة عادية، لكنّه لن يغادر المستشفى إلا بعد استقرار الوضع بشكل نهائي، وأنّ ذلك لن يحدث قبل 3 أيام قادمة؛ للوقوف على مدى استجابته للعلاج وتعافيه تماماً.

وقدَّم عدد من نجوم الفن الدعوات والأمنيات بالشفاء العاجل لكريم فهمي، وطلب المطرب رامي جمال من جمهوره الدعاء لكريم فهمي، حتى يمر من الأزمة الصحية سريعاً، وقال عبر صفحته في "انستغرام": "أخويا الغالي كريم أنت قوي، أنا عارف، وأنا وكل اللي بيحبوك مستنين خبر خروجك بالسلامة، دعواتكم لكريم علشان محتاجها دلوقتي بمشكلة في الرئة قوية يارب ما نشوفش فيك وحش أبداً".

وكتب الفنان أحمد العوضي عبر صفحته في "فيسبوك": "ربنا يشفيك يا كريم وتقوم بالسلامة إن شاء الله"، ووجهت الفنانة درة زروق رسالة عبر "تويتر"، قائلةً: "خالص تمنياتي بالشفاء العاجل لصديقي وزميلي الفنان كريم فهمي، ربنا يشفيك ويرجعك بالسلامة لبيتك وشغلك وحبايبك".

إقرأ أيضاً:  طلال مارديني وعبدالله بوشهري ينتهيان من تصوير "القائمة السوداء".. والأخير يعتمد هذا اللوك
 

وقالت مي كساب عبر "تويتر": "يارب اشفي كريم فهمي، ورجّعه لمراته وأهله وأولاده وكل اللي بيحبوه بألف سلامة"، وتمنى الفنان يوسف الشريف الشفاء لكريم، وكتب عبر "تويتر": "أرجو من حضراتكم الدعاء للفنان كريم فهمي بالشفاء العاجل.. ربنا يشفيك يا كريم وترجع بالسلامة لبيتك وأسرتك وجمهورك".

ونشرت الفنانة آيتن عامر صورةً من بوستر فيلم "علي بابا"، وعلقت: "سلامتك يا كريم ربنا يشفيك ويعافيك يا حبيبنا"، ودعت مصممة الأزياء والممثلة ندى أكرم له بالسلامة، وأن تمر الأزمة على خير، ونشرت صورةً لـ كريم من سرير المستشفى.

وكانت الإعلامية إنجي علي قد نشرت صورةً تجمعهما، وعلقت: "ألف حمدلله على سلامتك يا راجل يا محترم، إن شاء الله تعدي على خير، هو الشافي المعافي"، ونشرت ديانا هشام صورتها مع كريم فهمي من مسلسل "الحساب يجمع" عبر "استورى" حسابها في "انستغرام" وكتبت: "ألف مليون سلامة عليك، وإن شاء الله تكون كويس وتبقى أحسن من الأول".

وآخر أعمال الفنان كريم فهمى فيلم "ديدو"، وهو من تأليفه وإخراج عمرو صلاح، ويُشارك كريم مجموعة نجوم منهم: هدى المفتي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت وبيومي فؤاد.