يتمتع الآسيويون بمظهر شبابي مميز حتى عند تقدمهم في العمر، حيث تلعب دوافعهم ورغبتهم في الحفاظ على شبابهم دوراً رئيسياً في الحفاظ على جمالهم، وهناك بعض الحيل تتبعها النساء الآسيويات تساعدهن في تحقيق ذلك المظهر.. نرصدها كالتالي:

استخدام ماء الأرز
يعتبر ماء الأرز مكوناً أساسياً في العديد من منتجات العناية بالبشرة اليابانية والكورية، ويحتوي ماء الأرز على خصائص مضادة للشيخوخة، ويعمل على تفتيح البشرة، ويمكن الاستعانة بمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على ماء الأرز أو صنعها في المنزل.

تنظيف الوجه مرتين
تتبع الكوريات والآسيويات أسلوب "التنظيف المزدوج"، الذي يضمن نظافة الوجه من الشوائب بعد وضع المكياج وواقي الشمس طوال اليوم، وعادة يتم تنظيف البشرة أولاً بمنظف زيتي، يساعد على تهدئة الوجه مع التخلص من الشوائب والدهون في الوجه، ثم استخدام منظف مائي لإزالة أي شوائب متبقية.

استخدام المنتجات التي تحتوي على الحلزون
يعود استخدام الحلزون إلى اليونان القديمة، وعاد انتشاره حالياً، ويستخدم ميوسين الحلزون بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة الآسيوية، بسبب احتوائها على حمض الهيالورونيك والجليكوليك المفيدين للبشرة، ويحتوي الميوسين أيضاً على الزنك الذي يهدئ تهيج الجلد.

المقشرات الكورية
تختلف مقشرات الجسم الكورية عن المقشرات التقليدية، فبدلاً من الاعتماد على اليد، فإنها تتطلب قفازات ذات ملمس شبيه بالصنفرة، لإزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة من الجسم، وتجدد خلايا البشرة وتجعلها أكثر نعومة.

شاي الليمون
يعد شاي الليمون مطهراً رائعاً للجسم، ويعمل على تعزيز الهضم، ويساعد أيضاً في تقليل تقلصات الدورة الشهرية والانتفاخ، ويعتبر تناول الطعام والمشروبات الصحية ضرورياً لتعزيز نضارة البشرة.

زيت الخروع للشعر والجلد
يساعد زيت الخروع النقي على ترطيب الشعر الجاف والتالف، ما يجعل الشعر أكثر نعومة، كما يساعد في حل مشاكل قشرة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس بالزيت، كما يعمل وضع زيت الخروع على الرموش على تعزيزها وتطويلها.
ويعزز زيت الخروع الترطيب وينعم البشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الأقنعة الورقية في روتين العناية بالبشرة
تعتبر الأقنعة الورقية واحدة من أفضل طرق العناية بالبشرة، خاصة الأقنعة الورقية التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة، والتي تقوم بتفتيح البشرة، وتقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.