هل تصدقين سيدتي أن الحصول على بشرة متألقة لا يتطلب بالضرورة روتيناً متقناً من 12 خطوة للعناية بالبشرة. بالتأكيد، من الممتع تجربة الاتجاهات الجديدة في العناية بالبشرة، مثل أقنعة الوجه والسيروم، لكن هل هي حقاً المفتاح السحرى للحفاظ على صحة بشرتك؟

ووفقاً لأطباء الأمراض الجلدية في كثير من الأحيان الأمر ليس كذلك، وأنه مع العناية بالبشرة من الأفضل الالتزام بالأساسيات.

تقول الدكتورة شيلبي خيتاربال، طبيبة في "كليفلاند كلينيك"، إنها تخبر مرضاها بأن أولويتهم يجب أن تكون التنظيف الجيد، واستخدام واقٍ للشمس يومياً، والترطيب اليومي. حتى إن خبيرة التجميل الشهيرة، نيكول كارولين، أخبرت صحيفة نيويورك بوست بأنها تعتبر غسل الوجه "أحد أهم أجزاء نظام العناية بالبشرة".

والعناية بالبشرة ليست بمقاس واحد يناسب الجميع، ومع وجود العديد من الخيارات في السوق، قد يكون من الصعب اختيار غسول الوجه المناسب لك. لذا، قمنا بتجميع مجموعة من أفضل غسولات الوجه الطبية، لجميع أنواع البشرة.

للبشرة الجافة (Hydrating Facial Cleanser)

يعتبر غسول Hydrating Facial Cleanser الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون جفاف الجلد، أو أي شخص يبحث عن غسول لطيف للوجه لا يزيل الحاجز الواقي لبشرته.

كما أنه خالٍ من العطور، ما يجعله مثالياً للبشرة الحساسة، ويحتوي على مكونات عالية الجودة، مثل السيراميد، وحمض الهيالورونيك، للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة.

 للبشرة الحساسة (Aveeno's Ultra-Calming Foaming Cleanser)

الحصول على غسول وجه يناسب البشرة الحساسة ليس بالأمر السهل، حيث يتطلب إيجاد غسول وجه ثابت خالٍ من الروائح والصابون. لهذا، يُعد عسول Ultra-Calming Foaming Cleanser من Aveeno، الذي يتم تسويقه خصيصاً للبشرة الحساسة بمكونات مضادة للحساسية، وCalming Feverfew لتقليل أي احمرار، كما أن هذا المنظف خالٍ من أي عطور اصطناعية أيضاً، ما يجعله الخيار الأمثل والآمن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

إقرأ أيضاً:  8 من مرطبات الشفاه.. هي الأفضل على الإطلاق
 

 للبشرة المختلطة (Skin Balancing Gel Cleanser)

عادةً يعاني الأشخاص ذوو الجلد المختلط من منطقة T دهنية - المنطقة التي تحتوي على الأنف والذقن والجبهة - وجفاف في الخدين. وكما يوحي اسمه، يهدف منظف Skin Balancing Gel Cleanser، من "نيوتروجينا"، إلى تحقيق توازن صحي بين الأجزاء الدهنية والجافة من البشرة المختلطة، من خلال استخدام 2% من حمض بولي هيدروكسي، وهو مقشر سائل ومرطب.

 للبشرة الدهنية (Bioré Witch Hazel Pore Clarifying Cooling Cleanser)

يعمل غسول Bioré Witch Hazel Pore Clarifying Cooling Cleanser الطبي علي تنظيف المسام، وتخليص الوجه من الزيت الزائد والأوساخ، كما يقوم بندق الساحرة بتطهير المسام ومع المكونات القوية الأخرى. ويتكون هذا الغسول من 2% من حمض الساليسيليك، وهو خيار مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من الدهون الزائدة، وإضفاء بعض التوازن على بشرتهم.

 مضاد للشيخوخة (L`Oreal Paris Skincare Age Perfect Cream Cleanser)

هناك الكثير من الطرق لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على بشرتك، منها: تطبيق كريم واقٍ من الشمس دائماً، والترطيب الدائم، وتناول الطعام الصحي، وما إلى ذلك. وهذا لا يعني أن العناية بالبشرة لا يمكن أن تمنحك بشرة شابة بعيدة عن الشيخوخة. ويعمل غسول L`Oreal Paris Skincare Age Perfect Cream Cleanser المليء بالزيوت على نعومة وتجديد شباب البشرة.