يمكن أن تكون العناية بشعرنا مرهقة، حيث يمكن أن تتسبب عوامل، مثل: البيئة والنظام الغذائي ومستويات التوتر واستخدام منتجات الشعر في التلف. ولتخفيف هذه العوامل، والحصول على شعر طويل وقوي، يمكن أن تكون الزيوت الأساسية، مثل: اللافندر، مفيدة للغاية، حيث يعمل زيت الشعر المصنوع من اللافندر، والمعزز بقوة فيتامين (E) على استهداف المناطق التي تتطلب أكبر قدر من الاهتمام، كما يعمل على تعزيز نمو الشعر وتقوية الجذور.

فوائد اللافندر وفيتامين (E):

وفقاً لبحث نُشر في مجلة "Toxicology Research" العلمية، يساعد زيت اللافندر في نمو الشعر، كما تعمل خصائصه المطهرة على درء قمل الرأس، كما أن خصائصه المضادة للبكتيريا تمنع نمو أي بكتيريا أو فطريات، ما يمنع قشرة الرأس أو التهابات فروة الرأس الشائعة.

وعندما يتعلق الأمر بفيتامين (E)، كشف بحث نشرته مجلة "Tropical Life Sciences Journal"، أن فيتامين (E) يساعد في تحسين نمو الشعر، وخصائصه المضادة للأكسدة تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي بفروة الرأس. كما يزيد فيتامين (E)، أيضاً، في تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يشجع على نمو الشعر، ويزيد حجم بصيلات الشعر. لذا، هل أنتِ مستعدة لتغذية شعرك؟

إقرأ أيضاً:  البيوتين أم الكولاجين.. أيهما أفضل لعلاج شعرك وأظافرك؟
 

إليك ما تحتاجينه لصنع قناع اللافندر وفيتامين (E) من المنزل لشعرك:

- زهور اللافندر الطازجة أو المجففة.

- زيت جوز الهند (يفضل غير المضغوط).

- 1 إلى 2 كبسولة فيتامين (E).

الطريقة:

قومي بتقطيع سيقان زهور اللافندر، حيث يتم غرس الأوراق والزهور والسيقان في صنع الزيت. وفي وعاء زجاجي نظيف، صبي الماء المغلي، ثم أضيفي السيقان والزهور وأوراق اللافندر إليه. الخطوة التالية قومى بملء البرطمان بزيت جوز الهند، ثم قومي بثقب (كبسولات) فيتامين (E). احفظي البرطمان في مكان جاف ودافئ لمدة أسبوع، وتأكد من رج البرطمان كثيراً لتحرير الزيوت العطرية. بعد ذلك، قومي بتصفية أوراق اللافندر والسيقان والزهور وأضيفيها إلى الزيت.