أعلن الفنان المصري الكوميدي، محمد هنيدي، عن تحديه للنجم البلجيكي جان كلود فان دام، الذي يعد واحداً من أشهر ممثلي الأكشن في هوليوود، ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة، وذلك لمقابلته في مباراة قتالية تقام بينهما تحت سفح أهرامات الجيزة.
ووضع محمد هنيدي، الذي شارك هذا التحدي من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، شرطاً لخوض المباراة القتالية، هو أن يكون فان دام "مربوط اليدين"، ما يشير إلى "الكوميدية" في التعبير، وبدء سجال ثري بينهما، إذ كتب هنيدي لفان دام، قائلاً: "ما زلت عند كلمتي.. مباراة بدون قوانين.. في قفص (هيل إن سيل)".
وتفاعل جمهور محمد هنيدي مع المنشور، وقاموا بالإشارة لفان دام يطلبون منه قبول التحدي على وجه السرعة.
وبالفعل تلقى فان دام التحدي، وكتب لمعجبيه على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "تلقيت دعوة مباراة داخل قفص، هيل إن سيل، لمقاتلة أعظم كوميديان في الشرق الأوسط.. ما رأيكم جميعاً، هل يجب أن أقبل التحدي؟".

ورد هنيدي، من خلال التعليقات على فان دام، فقال له: "نحن رجال أتينا من قعر الجحيم وشكلنا هنرجعله تاني"، مع صورة ساخرة له من فيلم "فول الصين العظيم".
وكان قد نشر هنيدي صورة له من مسلسل "وش إجرام"، وهو يصرخ ليعبر عن شجاعته ووجه كلامه لفاندام قائلاً: "لو العركة بدأت هتزعل"، ليتابع فان دام، بالرد على هنيدي فقام بمشاركة منشوره، وقال له ممازحاً: "كم هو خطير أستاذ هنيدي"، ليتفاعل الجمهور معهما.

وبدأت قصة التحدي عندما انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جمعت ثلاثي الأكشن فان دام، وجاكي شان، وشارو خان، ووصفها الجمهور بـ"صورة تشع فخامة غير محدودة"، ورد الفنان محمد هنيدي، عليها بطريقة كوميدية ونشر صورة له مع كريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، والراحل علاء ولي الدين، وكتب "صورة تشع أكثر".
ورد فان دام، فقال: "أستعد للتحدي القتالي، أليس كذلك يا مستر شرقاوي"، ليشير إلى صورة هنيدى بالعضلات في فيلم "فول الصين العظيم".
وكان قد أعلن محمد هنيدي عبر تغريدة له في حسابه على موقع "تويتر" اعتزاله الفن وعمله كمطرب شعبى، واعتبرها الجمهور مزحة جديدة لهنيدى، لكنه فاجأ الجمهور بصورة له بلوك غريب يرتدي جاكيت وردي اللون وشعره أحمر، وكتب "اللوك الجديد وجاري البحث عن اسم فني جديد".
ويعرض الآن لمحمد هنيدي فيلم "النمس والإنس" بالسينمات وهو من قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير، وبمشاركة منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، وبيومي فؤاد.

إقرأ أيضاً: زوجة حمادة هلال تخطف الأنظار في أول ظهور لها بعد نزع الحجاب