تعتبر أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً على أساس المكونات الطبيعية مفيدة للغاية لتوفير التغذية الشاملة لبشرتك، وسيساعدك قناع الكركديه والأملا على وجه الخصوص، على تعزيز صحة بشرتك، وتعزيز إشراقها وترطيبها.

إليكِ فوائد الكركديه والأملا للبشرة:

يعتبر نبات الأملا غنياً بفيتامين (C)، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، ويوفر فوائد مضادة للشيخوخة، ويساعد على شد بشرتك، ويعطي توهجاً غير عادي. وكما هو معروف؛ فإن فيتامين (C) ضروري لصحة بشرتك. ويوفر مجموعة متنوعة من الفوائد، مثل تقليل البقع الداكنة والاحمرار والتجاعيد. يساعد في ترطيب البشرة، وهو مهم بشكل عام لصحة الجسم. وفقًا لبحث نشرته "جامعة ولاية أوريغون"، فإن الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين (C)، ودوره في تخليق الكولاجين، تجعله جزءاً حيوياً لصحة الجلد.

كما يساعد الكركديه، الذي يحتوي أيضاً على نسبة عالية من فيتامين (C)، على تفتيح البشرة الباهتة، ويحتوى أيضاً على أحماض ألفا هيدروكسي، التي تمنحك تأثيراً مقشراً، وتزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ. وتحتوي هذه الزهرة على مضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرة، ما يساعد بشرتك على تجنب الخطوط الدقيقة والبقع العمرية ومكافحة الشيخوخة.

إذاً؛ هل أنتِ مستعدة لتغذية بشرتك؟

إليك ما ستحتاجين إليه لتحضير قناع الكركديه والوجه:

- 1 زهرة كركديه أو ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركديه النقي.

- 1 ملعقة صغيرة عسل.

- ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأملا

إقرأ أيضاً:  لشعر طويل وقوي.. جربي قناع اللافندر وفيتامين (E) من المنزل
 

الطريقة:

في البداية؛ إذا لم يكن لديك مسحوق الكركديه، فيجب أن تبدئي بنقع زهرة الكركديه في الماء طوال الليل. بعد ذلك، قومي بطحن الزهرة لتحويلها إلى عجينة. وبالمثل، في حالة عدم وجود مسحوق أملا، قومي بنفس الخطوات. بعد ذلك، أضفى العسل إلى الخليط وقومي بخلطيهم  جيداً.

إليك كيفية تطبيق قناع الكركديه والأملا على بشرتك:

قومي بتسخين وجهك لمدة 5 إلى 7 دقائق لفتح المسام. وسيؤدي فتح المسام إلى تعزيز امتصاص المكونات في بشرتك، ومضاعفة فوائد قناع الوجه. ضعي القناع على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء العادي وتجنبي استخدام غسول الوجه.