أطلقت حديقة الحيوانات بالعين تجربة جديدة للزوار، تأخذهم إلى رحلات مسموعة في رحاب "مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء"، هي رحلات: "تراثنا هويتنا"، و"على نهج زايد"، و"فن وعمارة"، عبر الموقع الإلكتروني للحديقة.

تجارب متجددة

قالت منيرة جاسم الحوسني، مدير إدارة "مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء" في الحديقة: "نحرص على تقديم تجارب متغيرة ومتجددة بشكل متواصل لزوارنا، نلبي من خلالها تطلعات الزوار، ونتيح لهم خيارات متعددة من تجاربنا وخدماتنا، مع الالتزام باحترازات (كوفيد-19)، وتطبيق التباعد الاجتماعي، من خلال الزيارة الإلكترونية www.alainzoo.ae".

مشاركة الجولات

ويمكن للمتصفح، من خلال قسم الجولات المسموعة الجديد في الموقع الإلكتروني للحديقة، أن يذهب بخياله وتصوراته إلى الماضي والحاضر والمستقبل، بالإضافة لخاصية مشاركة الجولات مع الأصدقاء والعائلة، كما يمكن له تشغيل الجولات والاستماع إليها أثناء تجوله الحضوري في المركز دون الحاجة لمرافقة المرشد الثقافي.

حياة أبوظبي

وأضافت الحوسني: "لا تعد هذه التجربة مجرد جولات ممتعة فحسب؛ إنما هي مرجع لكل من يرغب في معرفة خصائص إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، لما تحمله من معانٍ وتفاصيل وحقائق تمزج المتعة بالمعرفة والثقافة، عبر البحر والصحراء وكفاح الأجداد وخطط المستقبل في مراحل مختلفة من حياة أبوظبي".

مقاطع صوتية

وتأخذ الجولات الزائر إلى ثلاثة مقاطع صوتية، صممت بمواهب وإبداعات موظفي الحديقة، شملت: جولة "فن وعمارة" التي تهيئ مخيلة الزائر لرؤية الفن المعماري، وحلم زايد الذي تحقق في تحفة مستدامة عالمية هي مركز علوم الصحراء، بينما تأخذه الرحلة الثانية إلى جولة "تراثنا هويتنا"، فتحط رحال الزائر في إرث الإمارات وقيمها.

حياة الوالد المؤسس

أما الجولة الصوتية الثالثة، فهي "على نهج زايد"، يتعرف الزائر خلالها إلى حياة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحياة والناس قديماً في إمارة أبوظبي، في خمسة معارض حيوية، هي: قاعة تكريم الشيخ زايد، ومعرض صحراء أبوظبي عبر الزمن، ومعرض عالم أبوظبي الحي، ومعرض أهل الصحراء، ومعرض نظرة نحو المستقبل.