استقبلت الأميرة بياتريس، البالغة من العمر 33 عاماً، ابنة الأمير أندرو وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها رجل الأعمال إدواردو مابيلي موزي، طفلتها الأولى، إذ شاركت الأميرة هذا النبأ السعيد عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر".
وتوجهت الأميرة في تغريدتها بالشكر لكل الفريق الطبي، الذي أشرف على ولادتها، ولكل العاملين في مستشفى تشلسي وستمنستر، بمدينة لندن على رعايتهم الرائعة لها، وذكرت التغريدة أن تاريخ ولادة الطفلة الملكية الجديدة هو 18 من شهر سبتمبر، في تمام الساعة 11:42.
وأعلن القصر الملكي، أيضاً، نبأ ولادة طفلة الأميرة بياتريس الأولى، وأصدر بياناً رسمياً لتهنئة الأميرة وزوجها، وأكد أن الطفلة تتمتع بصحة جيدة، ويبلغ وزنها أكثر من 6 أرطال، أي ما يعادل أكثر من 2.72 كغم.
وأعرب القصر، في بيانه، عن سعادة أعضاء العائلة المالكة بقدوم طفلة الأميرة بياتريس، ووجه القصر الشكر بالنيابة عن العائلة المالكة لطاقم العمل بالمستشفى، الذي تولى ولادة الأميرة.
الجدير ذكره أن هذه الطفلة الأولى للأميرة والثانية لزوجها، حيث لدى موزي ابن من خطيبته السابقة دارا هونغ، وقد ذكر البيان الصادر عن القصر، أيضاً، أن الأميرة وزوجها يتطلعان من أجل لقاء ابنتهما بأخيها الأكبر كريستوفر وولف.
ولم يتم الإعلان حتى الآن عن اسم الطفلة، وجاءت جميع الأخبار والتقارير الصحافية لتهنئ الأميرة والقصر الملكي بقدوم الطفلة فقط، دون ذكر أنباء متعلقة باسم الطفلة.
وخُطبت الأميرة بياتريس لإدواردو موزي عام 2019، وفي عام 2020 تزوج الثنائي في حفل سري، حضرته الملكة وزوجها الراحل الأمير فيليب، وذلك بعد عدة تأجيلات للحفل بسبب تفشي جائحة كورونا.
والطفلة الملكية الجديدة هي الحفيد الـ12 للملكة إليزابيث الثانية، وترتيبها الـ11 في ولاية العرش البريطاني، وهي ثاني طفلة ملكية تُولد بعد وفاة الأمير فيليب، حيث ولدت قبلها الطفلة "ليليبت" ابنة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.
وتعتبر الطفلة الملكية الجديدة الحفيدة الثانية للأمير أندرو والد الأميرة ونجل الملكة إليزابيث الثانية، حيث استقبل منذ فترة قصيرة حفيده الأول أوغست فيليب هووك بروكسبانك، من ابنته الأميرة يوجيني.