بجانب البطاطا المقلية، تأتي البطاطا الحلوة من بين أبرز الأطعمة الصحية واللذيذة، والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص وذات شعبية كبيرة، ويمكن الاستمتاع بها بأكثر من طريقة، ولكن لا يعلم الكثيرون فوائدها وخاصة عند تناولها يومياً.

في السطور التالية نستعرض فوائد عدة لتناول البطاطا الحلوة يومياً:

إنقاص الوزن

يظن الكثيرون أنه على غرار البطاطا، قد تساهم البطاطا الحلوة في زيادة الوزن، لكن على العكس البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن بفضل احتوائها على نشاء مقاومة تشبه الألياف، ولا يمتصها الجسم، تساعد في تسريع عملية حرق الدهون وتعزز إنقاص الوزن، كما أنها تحد من الشعور بالجوع، وتعزز الشعور بالشبع لفترة أطول.

مصدر قوي لمضادات الأكسدة

تعد أحد أبرز مصادر مضادات الأكسدة الضرورية لمكافحة الإجهاد التأكسدي، المسؤول عن العديد من المشاكل الصحية، كما أن مضادات الاكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا، وتقي الأمراض المزمنة أيضاً.

غنية بالفيتامينات والمغذيات

تتميز البطاطا الحلوة، أيضاً، بثرائها بالفيتامينات والمغذيات، مثل فيتامين (A)، و(C)، ومجموعة من فيتامينات (B)، بجانب المنغنيز والبوتاسيوم، كما تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعزز صحة العظام والبشرة.

السيطرة على السكري

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الآمنة والمناسبة للسكري، فعلى عكس المعتقد الشائع، لا تساهم البطاطا الحلوة في ارتفاع سكر الدم، بل العكس كلياً، لا تؤثر في مستويات سكر الدم، وتساهم أيضا في السيطرة عليه بفضل ثرائها بالألياف.

إقرأ أيضاً:  في يومه العالمي.. "الزهايمر" مرض يصيب النساء أكثر من الرجال
 

تنظيم ضغط الدم

تساعد، أيضاً، في تنظيم مستويات ضغط الدم، سواء ارتفاعه أو انخفاضه، وذلك بفضل ثرائها بالبوتاسيوم الذي يساعد في التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم، كما تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

مضادة للالتهابات

بجانب ما ذُكر، تتميز البطاطا الحلوة بثرائها بمضادات الالتهاب الضرورية، إذ يعد الالتهاب كثيراً أحد الأسباب الرئيسية للأمراض المزمنة.