الغثيان والقيء من أبرز الأعراض المؤرقة المصاحبة للحمل، وتختلف شدتهما من سيدة إلى أخرى، وعندما يتعلق الأمر بالقيء أثناء الحمل، عادة قد يستمر لمدة 3 أشهر. ونظراً لأن كثرة القيء تعزز فرص الإصابة بالجفاف والإعياء.. نقدم في التالي علاجات طبيعية للتغلب على قيء الحمل:

شرب الماء

شرب الكثير من الماء يفيد جداً في حالة القيء المتكرر، إذ يساعد في الاحتفاظ بالأملاح والمعادن الأساسية بالجسم، جنباً إلى جنب مع تعزيز رطوبة الجسم وحالة الجهاز الهضمي. وإذا أردتِ يمكنك، أيضاً، امتصاص مكعبات الثلج لمنع الشعور بالغثيان والقيء.

شاي الزنجبيل

يعد أحد أفضل العلاجات الطبيعية لمنع التقيؤ أثناء الحمل، فرائحته ونكهته تساعدان في التغلب على الغثيان والقيء، بجانب تحسين عملية الهضم، وتقليل الحموضة في المعدة، كما يمكنك تناول الزنجبيل بمختلف أشكاله، مثل البسكويت أو قطع منه.

النعناع

بجانب مشروب أو شاي النعناع، يمكنك استهلاك حلوى النعناع، أو استنشاق زيته العطري للتغلب على الغثيان أو القيء أثناء الحمل، لكن استشيري طبيبك أولاً؛ لأنه في بعض الأحيان ينصح الأطباء بتجنب الحامل للنعناع، لكن حسب الحالة.

 تناول البرتقال

احتواء البرتقال على حامض الستريك يجعله أحد أبرز العلاجات الطبيعية لغثيان وقيء الحمل، حتى بمجرد استنشاق رائحة البرتقال المنعشة.

إقرأ أيضاً:  «الغثيان» من بينها.. علامات تحذيرية للتوقف عن حمية الكيتو على الفور
 

 ماء الليمون

يوفر ماء أو عصير الليمون راحة فورية من الغثيان والقيء أثناء الحمل، فهو غني بالمعادن التي تعزز الصحة العامة، وإذا أردت فيمكنك شربه دافئاً مع إضافة بعض العسل، أو استنشاق زيته العطري.

 خل التفاح

يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للميكروبات وثرائه بالأحماض الأساسية الصحية، فهو يعمل على تحييد الأحماض في المعدة، ويحافظ على درجة الحموضة بالجسم، وبالتالي يحد من الشعور بالغثيان والقيء، ويمكنك استهلاكه في الصباح، من خلال خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل بالماء الدافئ.