ترغب الكثيرات من السيدات والفتيات في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، وهناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك، وليس هناك شك في أن إحدى أكثر الطرق فاعلية للحصول على مظهر تغطية كاملة، بغض النظر عن نوع البشرة، هي استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) وكريم الأساس. وهناك العديد من المنتجات للاختيار من بينها، من المساحيق إلى السوائل والكريمات.
وعلى الرغم من أن الكثيرات قد يخلطن بين الاثنين، لأن كليهما يهدف إلى تحسين مظهر الجلد، فإن الكونسيلر وكريم الأساس مختلفان تماماً، عندما يتعلق الأمر بوظائف وعمليات التطبيق المناسبة لكل منهما. لكن ما مدى اختلافهما بالضبط، وما أفضل طريقة لاستخدامهما؟.. نقدم لكِ بعض المعلومات لمعرفة الاختلافات الرئيسية بين الكونسيلر وكريم الأساس.

الكونسيلر مخصص لمناطق معينة، كريم الأساس للوجه كله:

كريم الأساس
من المفترض أن يتم وضع كريم الأساس على كامل الوجه للحصول على لون بشرة موحدة بشكل عام، كما يمكن أن يعمل كريم الأساس على إخفاء الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وندبات حب الشباب والمزيد.
وتراوح التغطية في كريم الأساس بين الشفافة والتغطية الكاملة، ويتوفر بملمس مختلف مثل غير اللامع للبشرة الدهنية، أو الندي للبشرة الجافة. ويمكن تطبيق كريم الأساس بفرشاة، أو إسفنجة، أو في الحالات التقليدية بالأصابع.

الكونسيلر
مخصص لبعض البقع على الوجه فقط، مثل الهالات السوداء حول العين والفم، ويأتي الكونسيلر بتغطية أقوى وأكثر شمولاً من كريم الأساس، وتختار الكثيرات أن يكون الكونسيلر الخاص بهن أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتهن الفعلي للحصول على تأثير أكثر إشراقاً.
ميزة أخرى مثيرة للاهتمام للكونسيلر هي أنه غالباً يعمل على تصحيح اللون، ويمكن أن يساعد في مشاكل معينة مثل فرط التصبغ أو الاحمرار.
في حين أن كريم الأساس والكونسيلر غالباً يتطابقان مع لون البشرة، فإن الكونسيلر يأتي بظلال من البرتقالي والوردي والأخضر أيضاً. ويمكن وضع الكونسيلر بالإسفنجة أو الأصابع، لكن العديد من منتجات الكونسيلر تأتي مع أداة دمج خاصة بها.