شاركت النجمة الإماراتية، بلقيس فتحي، جمهورها المتابع لحسابها في "إنستغرام"، مقطع فيديو عفوياً، ظهرت خلاله وهي تشارك في تحدي اللهجة الجنوبية الخاصة بمنطقة أهل الجنوب في المملكة العربية السعودية.
يأتي هذا بعد أيام من طرح بلقيس فيديو كليب أغنيتها الجديدة "جنوب الدرب"، عبر موقع "يوتيوب"، والذي يأتي ضمن ألبومها الغنائي "حالة جديدة". وقالت إن الفيديو يأتي من كواليس تصوير الكليب، الذي ظلت تعمل عليه طيلة عام كامل، وفق ما أكدت في وقت سابق، لافتة إلى أنها شاركت ضمن فريق من المغامرين والمغامرات لتعلم اللهجة.
وأكدت بلقيس أن هذا التحدي يعد الجزء الأول من تحدي اللهجة، فكتبت قائلة: "الجزء الأول من تحدي اللهجة الجنوبية.. كواليس تصوير جنوب الدرب مع أحلى فريق مغامرين ومغامرات من السعودية.. وتعلمت كم كلمة جنوبية".
وظهرت فتاة سعودية من الجنوب تعلمها اللهجة، واقترب المقطع من تحقيق مليون مشاهدة في ساعات قليلة، وسط تفاعل كبير من المتابعين، الذين تحدثوا عن التحدي، وبدأوا الحديث عن الكلمات ومعانيها وسرد كلمات أخرى، ما أضفى على المقطع نوعاً من الإيجابية.

وكانت بلقيس قد كشفت تفاصيل العمل على ذلك الكليب، من خلال "ثريد"، عبر حساب مغردة تدعى "روان"، وهي من فانز بلقيس، وتعرفها جيداً عبر "تويتر"، إذ قالت: "‏أحب جداً دقّة بلقيس بأعمالها.. التحضير لأغنية (جنوب الدرب) استغرق من بلقيس سنة كاملة تقريباً، بلقيس في شهر سبتمبر 2020 انطلقت للجنوب في رحلة بحث وتحرٍّ عن ثقافة المنطقة، وجلست مع أهاليها، وبحثت في أدق التفاصيل". وأضافت قائلة: "‏كان المفروض إن بلقيس تطلق العمل خلال شهر سبتمبر 2020، لكن أجلته لأنها حبت إنها تطلق عمل كامل من جميع النواحي يعكس ثقافة الجنوب وبنفس الوقت الأماكن السياحية الخلّابة، وجلست مع نساء الجنوب في مجالسهم وعرفت قصص منهم واستوحت قصة الكليب من خلال هذي الرحلة".
ومضت قائلة: "‏قررت بلقيس بإنها تتريّث في إطلاق الكليب وأجلت تصويره وإطلاقه سنة كاملة عشان تختار الوقت المناسب وتكون كل تفاصيله جاهزة من حيث الأماكن والملابس والتصوير وكل شي.. بلقيس جداً دقيقة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وتابعت في سلسلة تغريداتها: "‏من درجات اهتمام بلقيس كانت تنتظر الطقس يتغير ويصير مناسب حتى لفريق العمل اللي بيكون معاها في برودة الجنوب ومطرها وغيومها الرائعين، كانت تحاتي كل تفاصيل العمل وراحة الفريق اللي معاها، وحتى الأجواء اللي بتتصور بالكليب كانت تبي كل شي واقعي بدون تعديلات بالمونتاج".
واختتمت تقول: "‏لما الفنان يكون بروفيشنال وبنفس الوقت حنون القلب! أحبها حيل دايم تحاتي اللي حولها ما عندها أنانية (المهم يتصور عملي وطرْ بالباقي) بالعكس كانت تبي الكل مرتاح وقت التصوير، وكانت جداً لطيفة مع فريقها وقت التصوير وتمزح معاها، مرحة جداً، متحمسة للكواليس اللي بتطلع".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وشاركت بلقيس، الثريد عبر حسابها في موقع "تويتر"، معلقة: "أحلى ثريد هالشهر تسلم أياديك يا قمر"، وهو ما يؤكد صحة المعلومات والصور التي وردت فيه.