في أحدث تعاون بعالم الموضة، طرحت دار فالنتينو عدداً محدوداً من السترات بغطاء للرأس، وعليها حرف "V"، الذي يرمز لعلامتها التجارية، وتحته كلمة "vaccinated" (أي مطعم)، التي تبدأ بالحرف نفسه في اللغة الإنجليزية لدعم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

يبلغ سعر السترة الواحدة 690 دولاراً، ومن المقرر أن تذهب إيرادات البيع إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، لدعم عملها مع آلية "كوفاكس"، التي تهدف إلى التوزيع العادل للقاحات، وحصول البلدان الأكثر فقراً على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
ونشر باولو بتشولي، المدير الإبداعي لـ"فالنتينو"، صورة على له على "إنستغرام"، ظهر فيها على شاطئ في مسقط رأسه بإيطاليا.
في الصورة، ظهر بتشولي وهو يرتدي سترة بقلنسوة سوداء عليها شعار فالنتينو "V" الأحمر على الصدر، وتحتها كلمة "مُلقح". والسترة سوداء اللون مكتوب عليها "vaccinated" باللون الأحمر على الصدر، وابتكرتها في البداية شركة صغيرة في لوس أنجلوس اسمها "كلوني"، دون أن تعلم دار الأزياء الإيطالية بشأنها.

وقالت "فالنتينو"، في بيان، إنه عندما علم باولو بتشولي بشأن المبادرة، قرر شراء القطع الخمس الأولى التي تم صنعها، وإهداءها إلى أصدقائه، ومنهم ليدي غاغا، ثم شرع في إنتاج سلسلة من السترات تطرح للبيع عبر الموقع الإلكتروني لـ"فالنتينو".
وقال بيتشولي: "التطعيم أصبح أكثر الوسائل فاعلية لمكافحة الجائحة العالمية، كما أنه رمز لاحترام الآخرين والمسؤولية الاجتماعية".