عندما يتعلق الأمر بعالم العناية بالبشرة، هناك عدد لا يحصى من المواد والمكونات المفيدة، التي تعد بحل مختلف مشاكل البشرة، من التجاعيد والترهل إلى الحبوب وانسداد المسام وغيرها من مشاكل. ويأتي النياسيناميد من بين أبرز هذه المكونات، في ما يلي نستعرض مزاياه للبشرة:

تفتيح البشرة
يكتسب النياسيناميد شعبية كبيرة في عالم العناية بالبشرة، بفضل خصائصه الفعالة في تفتيح البشرة، وتعزيز إشراقتها بجانب قدرته على حماية البشرة من الجذور الحرة والأضرار البيئية المعروفة بأنها تسبب بهتان البشرة، كما يمنع جذور مشكلة التصبغ.

السيطرة على الدهنية
يتميز النياسيناميد بقدرته على السيطرة على دهنية البشرة، والتحكم في إنتاج الدهون في الجلد، ما يحمي بالتالي من انسداد المسام وفرط لمعانها وظهور البثور وحب الشباب.

منع الشيخوخة المبكرة
يساعد النياسيناميد في منع الشيخوخة المبكرة، ويعزز شباب ونضارة البشرة، بفضل ثرائه بمضادات الأكسدة التي تمنع تكسير البروتين لألياف الكولاجين، كما أن النياسيناميد يعزز مستويات الكولاجين، ويحل مشكلة ترهل الجلد.

توحيد لون البشرة
خصائص النياسيناميد في تنظيم دهون البشرة ومنع الأنزيمات المسؤولة عن التصبغ والبقع الداكنة، تجعله فعالاً في توحيد لون البشرة.

تخفيف الالتهاب
يعد الالتهاب إحدى أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، ويساهم في التسبب بالعديد من مشاكل البشرة من الحبوب إلى التهيج والاحمرار، كما أنه يقوي الحاجز الدهني للبشرة، ويساعد في الاحتفاظ بمستويات الترطيب.