يساعد تعليم أطفالك عادات الأكل الصحية في سن مبكرة في الحفاظ على لياقتهم ونشاطهم، لكن في كثير من الأحيان يمنح الآباء أطفالهم أطعمة عالية المعالجة، رغم أنها يمكن أن تكون ضارة بهم، لذلك نسرد في ما يلي أغذية ينبغي ألا يتناولها الأطفال، وبدائل صحية لها:

الأطعمة المقلية والمصنعة
تحتوي الأطعمة المقلية والمعالجة على دهون غير صحية، يمكن أن تؤدي إلى السمنة، ومع ذلك يمكنك استبدالها بالأطعمة المحمصة والمسلوقة.

الحلوى وعلكة الفاكهة
تحتوي الحلويات وعلكة الفاكهة على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لكنها تحتوي على نسبة ضئيلة من العناصر الغذائية، لذلك من الأفضل أن يشجع الآباء أطفالهم على تناول الفاكهة والمكسرات بدلاً منها.

رقائق البطاطس
تحتوي رقائق البطاطس على نسبة عالية من السعرات الحرارية والملح والدهون غير الصحية، ويمكن استبدالها بالبطاطا الحلوة المخبوزة، أو الفشار المعد في المنزل.

عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية
عصائر الفاكهة المعبأة والمشروبات الرياضية مليئة بالسكر الذي يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، لكن من السهل استبدالها بعصير الفاكهة الطازج وماء جوز الهند.

الشوكولاتة
هناك العديد من أنواع الشوكولاتة، لكن الشوكولاتة بالحليب تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك ينصح باستبدالها بالشوكولاتة الداكنة.

الكاتشب
يمر الكاتشب بعدة مراحل معالجة، ويحتوي على مواد حافظة قد لا تكون مفيدة للأطفال، لذلك يمكن استبداله بصلصة الطماطم المصنوعة في المنزل.

الزبادي المنكّه
الزبادي المنكّه غني بالسعرات الحرارية والنكهات الاصطناعية، ويمكن استبداله باللبن الرائب المنزلي الصنع، لتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية مثل الزبادي.

حبوب الإفطار
قد تبدو حبوب الإفطار المعلبة خيار إفطار جيداً، لكنها ضارة بأسنان طفلك، وينصح خبراء التغذية باستبدالها بالبيض والعصيدة والشوفان.