تعرفي إلى مجموعة من الحيل البسيطة، التي من شأنها أن تجنبك الكثير من المشكلات التي تواجهك أثناء إعداد الطعام. 
 
 * لا دموع عند تقطيع البصل
 قبل تقطيع البصل، اتركيه في الفريزر لمدة 30 دقيقة. لكن هذه الطريقة جيدة فقط إذا كنت تنوين قليه أو طهيه لاحقًا؛ لا تستخدميه لتحضير السلطات.
 
 * طهي المعكرونة دون تسرب الماء المغلي
 لتجنب الاضطرار إلى انتظار الماء الذي يتم تحضير المعكرونة فيه لبدء الغليان، ضعي ملعقة خشبية فوق القدر، ولن يترك الخشب الرغوة التي يتم رفعها عن طريق الطهي تتسرب.
 
 * طهي دجاجة كاملة بسرعة
 عند شيّ الدجاجة بأكملها، ضعيها على الصدر، لأن هذا الجزء من الطائر يحتوي على أكبر كتلة من اللحم، كلما اقترب من مصدر الحرارة، كلما كان تحضيره أسهل وأسرع.
 
 * اصنعي المافن باستخدام ورق الزبدة 
 إذا لم تكن لديك أكواب مافن خاصة، فاستخدمي ورق الزبدة. بهذه الطريقة سيكون لديك بعض الكعك المشكل، الذي سيبدو شهياً.
 
 * تسخين المخبوزات بشكل صحيح
 لتحضير البيتزا في الميكروويف، أو غيرها من المخبوزات، ضعي كوبًا من الماء بجانبها، بهذه الطريقة لن تسمح الرطوبة المتبخرة للقشرة المخبوزة بالجفاف.
 
 * أعشاب طازجة
 للحفاظ على جميع خصائص الأوراق العشبية طازجة قومي بفرمها، ثم تجميدها في قوالب ثلجية. ويمكنك استخدام الماء أو زيت الزيتون.
 
 * تخزين الجوز المقشر 
 قومي بتجميد الجوز المقشر، وبهذه الطريقة يحتفظ بجميع الخصائص المفيدة والنكهة والرائحة. ضعي الجوز المقشر في وعاء محكم الغلق، وأغلقيه بإحكام، ثم ضعيه في الفريزر. لا ينبغي قلي الجوز المقشر مسبقًا، وإلا سيفقد كل خصائصه الغذائية. ميزة أخرى لهذا النوع من التخزين هي أن المكسرات لن تحصل على الطعم المر الذي يتشكل بمرور الوقت، عندما نقوم بتخزينها في درجة حرارة الغرفة.
 
 * حافظي على نظافة كتاب الوصفات
 في كثير من الأحيان نقوم بإعداد الطعام بناءً على كتاب الوصفات أو ملاحظاتنا الخاصة. عادة يكون من الصعب جدًا وضع الكتاب على الطاولة على الصفحة التي تحتاجينها، كما أن هذا الوضع لا يضمن عدم تناثر الأوراق أثناء الطهي. لحماية كتب الطبخ الخاصة بك من الأوساخ، استخدمي علّاقة بنطلون، وستعمل الخطافات على تثبيت الصفحة المطلوبة، وأثناء تعليق الكتاب سيكون أكثر أمانًا من الاتساخ بمواد الطهي.