أعلن المطرب المصري "أبو"، عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، عن طرح أغنيته الجديدة بعنوان "آن الأوان"، التي تتميز بالبساطة والمرح.
و"آن الأوان" هي عنوان الألبوم الجديد لـ"أبو"، الذي يطرح أغنياته ضمن خطة جديدة تتمثل في تقديم أغنية كل فترة. وتمزج الأغنية بين مفردات العربية الفصحى والعامية، في رسالة تُعبِّر عن الحيرة من تصرفات محبوب، وهي كلمات كوثر حجازي، وألحان وتوزيع مينو.
وكان "أبو" قد طرح، في وقت سابق، أغنية "ملك الفبركة" في "يوتيوب"، وهي أول أغنية من ألبومه "آن الأوان"، وتحمل بين كلماتها رسالةً تُعبّر عن اكتشاف حقيقة خداع الطرف الآخر، وهي من كلمات محمود صلاح، وألحان وتوزيع مينو.

وسبق أن دخل "أبو" على خط الجدل حول أغاني المهرجانات، والذي تصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث قال إنه يُرحِّب بتقديم "المهرجانات الشعبية"؛ كونها قد طوَّرت من نفسها بشكلٍ كبير، مشيراً إلى أن "نجوم المهرجانات حققوا نجاحاً كبيراً".
وحول إمكانية مشاركته في دويتو مع مطرب مهرجانات، قال "أبو" إنّه يُرحّب بالتعاون مع مطربين مثل حسن شاكوش وحمو بيكا وعنبة، معتبراً إياهم "أشخاصاً ناجحين على رغم من أنّ هناك بعض الكلمات المبتذلة في بعض الأغاني التي قدّموها، ولكن بعد نجاحهم رأوا أنّ النجاح يأتي من عدة طرق غير ذلك".
وعن السوشيال ميديا، أشار "أبو" إلى أنّه يتخذها وسيلة لإدارة أعماله الفنية فقط، لافتاً إلى أنه "من الدارج أن يُشارك الفنان حياته اليومية مع جمهوره، ولكنّه يعمل طيلة اليوم لكي ينتج أفكاراً جديدة ومختلفة".
وكان "أبو" قد ردّ، في تصريحات سابقة، على اتهامات له بسرقة أغنية "محتار أنا ويا البنات" التي غنّاها المطرب سمير صبري من قبل في أحد الأفلام السينمائية.
وقال "أبو": "كلمة سرقة غير مناسبة وغير صحيحة، ولكن ما حدث أنهم رشحوني لغناء أغنية لفيلم (وقفة رجالة) بطولة ماجد الكدواني وبيومي فؤاد وسيد رجب وشريف دسوقي أمينة خليل، وحددوا لي أغنية (محتار أنا ويا البنات)".
وأوضح أنه اقترح أن تُقدّم من خلال حبكة لما يحدث في الفيلم، واتصل بـ أمير طعيمة فكتب كلمات جديدة ووافق المخرج، فقرر تغيير الكلام ولكن بنفس اللحن.
وبيّن أنّ "هذا اللحن أساساً مأخوذ من لحن أغنية فرنسية وأخذنا حقوق اللحن من جمعية دولية مختصة بذلك، وقدمناها بكلمات جديدة، والحمد لله حققت نجاحاً كبيراً جداً، ولم يحدث ولن يحدث أنني مطلقاً أسرق لحناً أو أغنية".