يختلف أسلوب التعامل مع الأمور المالية من إنسانٍ لآخر، حيث يُسيطر التفكير الاقتصادي على البعض بينما يتجاهل البعض الآخر التفكير في الأمور المالية تماماً، مما يُؤدي إلى الإسراف، في حين أتقن قلة قليلة فن الموازنة بين الاثنين.
 فيما يلي نسرد قائمة الأبراج المسرفة والأخرى الاقتصادية للغاية:
 
 برج العذراء
 برج العذراء يُركِّز على كل التفاصيل في الميزانية، فهو سيد القرارات المدروسة والمتوازنة في الأمور المالية، ولكن هذا الأمر يُمكن أن يُؤدي إلى تجنُّبه الأشياء الممتعة فقط لتوفير المال.
 
 برج الميزان
 فيما يتعلق بالمال، يعجز برج الميزان عن التخطيط للمستقبل، حيث يعيش كل يومٍ له على الأرض وكأنّه الأخير، فهو يشعر بالحاجة لمواكبة أحدث الصيحات، مما يستنزف أيّ مدخرات يمتلكها ويُغرقه في الديون.
 
 برج القوس
 يحب القوس إنفاق أمواله على الأشياء التي تُحفِّز عقله، فهو جريء ولا يخشى خوض التجارب بمفرده أو تجربة كل الحلوى في أفخم المطاعم، فهو يسعى لكسب المال لإنفاقه، ولا يرى جدوى في الادخار.

 برج الجدي
 طبيعة الجدي المُفكِّرة تدفعه لتحليل كل الأمور قبل اتخاذ أيّ خطوة، مما يجعله بارعاً في اختيار الاستثمارات الناجحة، واقتصادياً للغاية فيما يتعلق بالنفقات.
 
 برج الحوت
 يُركِّز برج الحوت دائماً على خوض تجارب جديدة والاستمتاع بالملذات المؤقتة والمُكلِّفة، فهو يرى أنّ ثروة الدنيا الحقيقة هي التجارب التي نعيشها في الحياة الصعبة، كما يميل للتصرف باندفاعية فيما يتعلق بالاستثمار.