بالنسبة للنساء العاملات، فإنّ مهمة إعداد الطعام قد تكون صعبةً للغاية، وقد تكون الوجبات السريعة والمعكرونة سريعة التحضير حلاً بالنسبة لهنً، ولكنه سيكون مؤقتاً.
هناك بعض حِيل المطبخ التي ستكون مفيدةً وتساعدكِ على إعداد وجبة سريعة عندما لا تمتلكين الوقت، وستجعل إعداد الطعام أمراً سهلاً بالنسبة لكِ.

- بدايةً، يمكنكِ تحضير بعض الوجبات في وقت الفراغ، أو يوم الإجازة وتخزينها في الثلاجة من دون إضافة ملح واستخدامها طوال الأسبوع.
- يمكنكِ أيضاً تحضير بعض أنواع الصلصات والاحتفاظ بالمكونات لتحضير الأطباق الجانبية السريعة، ويمكنكِ الاحتفاظ دائماً بالمخللات المنزلية والسمن، لجعل وجباتكِ لذيذة.
- قومي بتقطيع الخضراوات وحفظها جاهزة في الثلاجة، ويمكن إضافتها للوجبات المختلفة أو تحضير الوجبات السريعة في وعاءٍ واحد مثل الأرز المقلي وغيره.

- يمكنكِ الاستعانة باللحوم والأسماك المتبلة، أو التي يمكن طهيها قليلاً، أو الخضراوات المسلوقة في الثلاجة؛ لتحضير وجبات مثل التورلي أو شوي اللحوم والأسماك سريعاً.
- احتفظي أيضاً ببعض الحبوب الكاملة نصف المطبوخة في الثلاجة، والتي يُمكن تسخينها فقط أو إدخالها في وجبات سريعة.

- لا تنسي أن تعدّي مسبقاً معجون الزنجبيل والثوم وتخزينه في الفريزر لوقت الحاجة.
- قد تكونين في حاجةٍ لترتيب أغراضكِ جيداً والاحتفاظ بالبهارات الأساسية على الرفوف في مكانها.

- احتفظي بالأعشاب الطازجة في الثلاجة، وضعي الفواكه مثل البطيخ والتفاح والبرتقال والبابايا والجوافة والكمثري في الثلاجة، حيث يُمكن تقديمها كوجبةٍ خفيفة جيدة.

إقرأ أيضاً:  4 علامات تدل على اختيارك لوناً خاطئاً لطلاء الجدران
 

- احتفظي باللبن الرائب ودقيق الحمص والبيض في الثلاجة، حيث يمكن إعدادهم سريعاً أو إدخالهم في وجبة فطور سريعة مثل العجة.
- يمكن لـ البيتزا المجمدة أن تكون منقذةً في بعض الأوقات، عندما تحتاجين إلى عشاءٍ سريع في أيّ وقت بالأسبوع؛ لذا قومي بتخزين عبوات بيتزا جاهزة للطهي ملفوفة في غلاف بلاستيكي في الفريزر، وفي هذه الحالة لن تحتاجي إلى الوجبات الجاهزة الخارجية لتناول العشاء.