تعيش المطربة اليمنية بلقيس فتحي حالةً من النشاط الفني خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن طرحت أكثر من أغنية بلهجات مختلفة، وأقامت عدة حفلات في عدد من الدول.
وفي حديث مع "زهرة الخليج" تناول آخر أعمالها الغنائية، وسبب اعتذارها عن عدم حضور حفل الموريكس دور، والجدل المُثار بشأن مقطع الفيديو الذي ظهرت خلاله وهي ترقص مع الفنان المصري محمد رمضان، قالت بلقيس: "لم أتوقع نجاح أغنية (دبلوماسي)، التي أطلقتها باللهجة المصرية لأول مرة.. وأعتبرُ الأرقام ليست مؤشراً لنجاح الأغنية، على الرغم من أنَّها تصدَّرت الترند ثلاثة أسابيع على موقع الفيديوهات (يوتيوب)".
وعقَّبت بلقيس، قائلةً: "رغم كل ذلك لم أتأكد من نجاح الأغنية، إلا عندما كنتُ موجودة في إحدى أماكن السهر في مصر، وتم تشغيلها فرأيتُ الموجودين في المكان يرقصون عليها ويحفظون كلماتها، وبالتالي تأكدتُ أنَّ الأغنية عاملة شغل جامد في مصر".

إقرأ أيضاً:  زوج هيا عبدالسلام يحتفل بعيد ميلادها رفقة أصدقائهما
 

وعن أغنيتها الأخيرة قالت بلقيس: "أغنية (جنوب الدرب) هدية لجمهور المملكة العربية السعودية، فأهل المملكة حبايبي، وهم أكثر ناس بتدعمني، لأنهم يسافرون دائماً لأيِّ مكان في العالم بهدف حضور حفلاتي، بالتالي هما يستاهلوا هذه الأغنية". وأضافت: "أُحبُّ أن أرى ردود الفعل الواقعية من دون مجاملات، فهذا مهم جداً بالنسبة لي، ومن خلالها أعرف إذا كنتُ عاملة شغل جيد أم لا".
وأكدت النجمة بلقيس: "اعتذرتُ عن عدم حضور حفل الموريكس دور؛ بسبب الأوضاع الصعبة التي يمرُّ بها لبنان، والتي لا تتوافر بها كهرباء أو غاز أو بنزين أو حياة كريمة، فكان صعب عليَّ ارتداء فستان، وأطلع على الريد كاربت والناس غير سعيدة".
واختتمت حديثها: "تعليقي على الفيديو مع محمد رمضان هو أنَّ الساحل مكان للسهر والرقص والسعادة، ومحمد رمضان أخ بالنسبة لي وإنسان جدع، وأنا بحبه جداً ولي معه مواقف جيدة، وأتمنى التعاون معه".