ممارسة التمارين عادة مهمة وصحية جداً ودائماً ما يُوصى بالحرص على اتباعها والالتزام بها، جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي مناسب. وتتميز التمارين بتنوعها، وتُعدُّ تمارين الكارديو أحد أبرز الأنواع المفضلة لدى الكثيرين، ولكن هناك العديد من الخرافات الشائعة بشأنها، ينبغي تجنّبها نوضّحها فيما يلي:

تُركّز فقط على وظائف القلب
على الرغم من مسمى هذه التمارين، إلا أنّها لا تُركّز على وظائف القلب فقط، كما يُشاع، بل على أشياء أخرى أيضاً بما في ذلك تعزيز قوة وتحمل الجسم والمساعدة في حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات الخالية من الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي أو الأيض.

تمارين الكارديو أولا ثم الأثقال
من الخرافات الشائعة أيضاً هو الاعتقاد أنه يجب ممارسة تمارين الكارديو أولاً ثم يليها تمارين الأثقال، ولكن ذلك ليس صحيحاً، فتمارين الأثقال بعد الكارديو تُعزز فرص حدوث إصابات، كما أنّ تمارين الكارديو المكثفة كثيراً ما تُؤدي للتعب والإجهاد واستنزاف الطاقة؛ لذا يفضّل اتباع العكس، تمارين الأثقال أولاً ثم الكارديو.

إقرأ أيضاً:  تمارين تساعد على علاج عسر الهضم
 

تأديتها على معدة فارغة يحرق سعرات حرارية أكثر
أحد أبرز المعلومات المغلوطة بشأن تمارين الكارديو، إذ لا يجب أداء هذه التمارين من دون تناول طعام صحي ومغذّي، فالجسم حينها لن يتمكن من تحمل ضغط التمرين، كما أنَّ ممارستها على معدة فارغة يُمكن أن يُؤدي لتباطؤ معدل الأيض وسيشعركِ بضعفٍ وإرهاق؛ لذا، لا يجب ممارسة تمارين الكارديو على معدة فارغة، فعلى الأقل، يوصى بتناول الموز أو المكسرات قبل 30 دقيقة من بدء التمارين.
فعَّالة أكثر في الصباح
لا يرتبط وقت ممارسة تمارين الكارديو بفعاليتها، سواء صباحاً أو مساءً، فالأهم هو ممارستها بطريقة سليمة واتباع التعليمات.
جهاز المشي أفضل
يعتقد الكثيرون أن جهاز المشي هو الطريقة الأفضل لممارسة تمارين الكارديو، ولكنّ هذه ليست الحقيقة، فهناك أشكال متنوعة من تمارين الكارديو، تشمل التجديف وركوب الدراجات الثابتة والمشي السريع في الهواء الطلق والسباحة والرقص وغيرها، فالتركيز على نوعية واحدة من التمارين ليس مفضلاً، بل يُوصى بالتنوع.