بالطبع لا ترغب أي امرأة في أن تظهر عليها علامات الشيخوخة أو تجاعيدها وخصلاتها البيضاء، لكن بالنسبة للممثلة آندي ماكدويل، فقد تحررت من هذه المفاهيم، وقررت التخلي عن صبغة شعرها البني والظهور باللون الرمادي الطبيعي، خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي 2021، حتى إنها أذهلت الجميع بتقبلها تخطيها سن الستين.
وخلافاً لماكدويل، ظهرت نجمات عديدات بشعرهن الرمادي والطبيعي، في العديد من المرات، لدرجة أنهن لا يخشين أبداً ظهور علامات تقدمهن في العمر.. نرصد لكم عدداً من الفنانات اللواتي انتهجن ذلك النهج، ومن ضمنهن:

جودي دينش
تعتبر الممثلة البريطانية جودي دينش (86 عاما)، واحدة من الممثلات التي تباهت بمظهر شعرها الطبيعي، بما يتماشى مع عمرها، وظهرت دينش على غلاف مجلة "فوغ"، وكانت أكبر شخص يظهر على غلاف المجلة الشهيرة.

جين فوندا
ظهرت النجمة جين فوندا (83 عاماً) بشعرها الأشقر في السنوات الأخيرة، حتى فاجأت الحضور خلال حفل الأوسكار 2020 بشعرها الرمادي، وظهرت هذا العام على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز Golden Globes لعام 2021 بالشعر الرمادي الذي يكسبها جمالاً خاصاً.

كارولين أميرة هانوفر
تُعرف الأميرة كارولين بأناقتها المعتادة، ودائماً تلفت الأنظار وانتباه وسائل الإعلام، وتتباهى أحياناً بشعرها الرمادي الطبيعي، والحفاظ على شعرها قصيراً.

جيمي لي كورتيس
ظهرت الممثلة الأميركية، جيمي لي كورتيس، بدرجات مختلفة من اللون الرمادي لفترة طويلة، وفي حفل توزيع جوائز Golden Globes لعام 2019، قررت الظهور بلون شعر أكثر بياضاً وإشراقاً.

سلمى حايك
رغم صغر سنها مقارنة ببعض من تضمنتهن السطور، تتباهى الممثلة المكسيكية، سلمى حايك (54 عاماً) بخصلات شعرها الرمادية، وشاركت العديد من الصور على "إنستغرام"، والتي تظهر خلالها بخصلات رمادية.

ليتيزيا ملكة إسبانيا
تعتبر الملكة ليتيزيا (48 عاماً)، التي تشتهر دائماً بالحفاظ على مظهرها الذي لا تشوبه شائبة، واحدة من العديد من أفراد العائلة المالكة الذين يتباهون بالشعر الرمادي الطبيعي في المناسبات العامة.