"إنترلاكن"، التي يعني اسمها "بين البحيرات"، هي العاصمة السياحية لمنطقة بيرنيز في سويسرا، وتقع في مكان خلاب بين بحيرتي ثون وبرينز، مع شبكة شاملة من القطارات المعلقة والقوارب والتلفريك.

تشكل "إنترلاكن" نقطة انطلاق مثالي للرحلات إلى جبال الألب في بيرنيز الهائلة، التي تحكمها ثلاث قمم ضخمة: يونغفراو وإيغر ومونشف، وتتميز بحيرة برينز الواقعة شرق إنترلاكن بألوان فيروزية وإطلالات جبلية، وكانت القوارب البخارية تعبر هذه البحيرة منذ ثلاثينات القرن التاسع عشر، ويوجد الآن أسطول صغير من خمس سفن من العقود الأولى بالقرن العشرين.

وتوفر "إنترلاكن" حزمة هائلة من الرياضات الشتوية التي لا نهاية لها في الجبال المحيطة بجبال الألب، وتمنح عشاقها  إمكانية الوصول إلى عدد كبير منها، من خلال مسارات التزلج على الجليد، والمشي لمسافات طويلة، فضلاً عن الاتصال بالسكك الحديدية المؤدية إلى هضبة جبل يونغفراو الشهيرة، حيث يمكنك تسلق أعلى خط سكة حديد في أوروبا مع مناظر أسطورية تظهر جمال الطبيعة الجبلية، في المحطة العليا، على ارتفاع 1،322 مترًا، وسيظهر أمامك مشهد مبهج، من بحيرة برينز وبحيرة ثون إلى جبال إيمينتال الألب القريبة وجبال بيرنيز، وغني عن الذكر أن مناظر قمم الجبال والمراعي والتلال تخطف الأنفاس.

إضافة إلى ذلك كله، تقدم "إنترلاكن" مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية خلال فصل الصيف، مثل: ركوب الزوارق البخارية إلى الشلالات، والتجديف بالكاياك، والسباحة، وحتى الطيران الشراعي وزيارات لحديقة جبال الألب، التي تحتوي على 650 نباتًا مزهرًا، ومطعم بانورامي رائع، مع مساحات خضراء ورياضات لجميع الأعمار، وهي وجهة سياحية طوال العام.

إقرأ أيضاً:  مصاطب الأرز في يوانيانغ فسيفساء من الحقول الملونة
 

وعلى الرغم من أن مدينة إنترلاكن تشتهر بالفعل بمناظرها الطبيعية وجبالها، فإنك ستجد أيضًا العديد من المتاحف هناك. ويعد متحف السياحة من أشهر المتاحف، حيث يقوم بتوثيق تاريخ صناعة السياحة في المنطقة.

كذلك لا تفوت فرصة مشاهدة القطارات المصغرة في معرض القطار النموذجي، والآلاف من دمى الدببة في "تيدي لاند"، ويتوفر أيضًا العديد من الرحلات الاستكشافية الرائعة في "إنترلاكن" وحولها، بالمدن القريبة، مثل: بازل، ولوسيرن، وبرن، أو أبعد قليلاً، مثل: جنيف، ولوزان، وزيورخ. ويمكنك، أيضًا، الخروج لاكتشاف عدد لا يحصى من القرى الجبلية الساحرة، مثل: برينز، وغيميلوالد، وغرينديلوالد، ولوتربرونين.