أدى تضافر علامتي "Fendi" و"Versace"، وهما دارا أزياء شهيرتان إلى هذه اللحظة الفريدة من نوعها في الموضة. احتفالاً بالأزياء الإيطالية، وتعطيلاً جذرياً للترتيب الثابت للأشياء، فإن "Fendace" هي "Fashion" بحرف F كبير - ورأس مال V، يمثلان معاً الحرية والمرح والبراعة.

"أصدقاء، محبوبون، ومرشدون.. إنه جمال العمل الجماعي".. هكذا يعرّف كيم جونز، المدير الفني لدار Fendi للأزياء الراقية والملابس النسائية هذا التعاون غير المسبوق. أما دوناتيلا فيرساتشي، مديرة الإبداع في "فيرساتشي"، فتعلّق: "لأول مرة في تاريخ الموضة: مصممان يقيمان حواراً إبداعياً حقيقياً ينبع من الاحترام والصداقة. لقد أدى بنا ذلك إلى تبادل الأدوار لابتكار هاتين المجموعتين".

"Fendace".. رؤية استثنائية

أثمر تكتل القوتين الفاخرتين - المستوحى تماماً من الصداقة والاحترام المهني المتبادل - التوقيع المزدوج لـFendace، وهو تبادل، مع تبديل الأدوار. ولأول مرة، ابتعدت دوناتيلا فيرساتشي وسيلفيا فينتوريني فندي عن دار أزياء عائلتهما لتستوحيا من رؤية الآخر، في حين أن كيم جونز - الذي أصبح الآن يداً قديمة متمرسة في إعمار منازل الشعوب الأخرى وإعادة ابتكارها - يشير إلى الطريق.

هنا، يتولى جونز وفنتوريني-فندي تصميم الملابس النسائية والرجالية على التوالي، ويعرضان رؤيتهما الاستثنائية لفيرساتشي بينما تأخذ "فيرساتشي" التصميم للجميع، وتعرض تفسيرها الفريد لـ"فندي". مع فتح الأرشيف بالكامل لكليهما، يحدث إخصاب متقاطع فريد من نوعه، مع نقل العناصر من كل دار؛ لايزال في القلب إعجاب عميق بالرموز والثقافات لكليهما، جنباً إلى جنب مع التشجيع المتبادل للمصممين ليكونا على طبيعتهما. وغني عن الذكر أن النتائج لا يمكن أن تتحقق إلا باحترام أساسي وثقة متبادلة. في النهاية، تدور Fendace حول الحاجة إلى الإخلاص في الموضة اليوم بدلاً من الاستراتيجية.

ازدواجية واضطراب

مستوحاة من فترة منتصف التسعينات من المنزل ذي الطوابق، تستكشف VERSACE BY FENDI فكرة الازدواجية، والتي شوهدت بشكل واضح في دمج حرف Fendi Monogram مع نموذج Versace Greek Key. هنا، تحولت الملابس، وكشف الكثير عن أنها قابلة للعكس مع رموز مخفية وحرفية رائعة في ورشة "فندي" المعروضة، مثل الجلود المصنوعة من جلد السلسلة. وتتخذ FENDI BY VERSACE موقفاً أكثر روعة من موسيقى البانك روك، حيث أعلنت دوناتيلا "فيرساتشي" أن التلوث والاضطراب هما المفتاح. وتتكاثر دبابيس "فيرساتشي"، ما يؤدي إلى خرق لعلامات ورموز "فندي". وتتزاوج السلاسل بالدانتيل وترصيعات الكريستال في تفسير للمونوغرام. في حين أن الحرير الناعم يحاكي الدنيم واللؤلؤ يتم إخفاؤه، ما يجعل عالم Fendi أكثر تمرداً.

وخُصص عرض أزياء المجموعة للراحل Kip Sims، صديق وزميل كيم جونز ودار Fendi، في لفتة تكريمية تعبر عن الحب والتضامن مع عائلته.