شاي الرويبوس، والمعروف أيضاً باسم الشاي الأحمر، أو شاي الشجيرة الأحمر، غني بالفوائد الصحية، والتي تتنوع بين تعزيز فقدان الوزن الزائد وتعزيز المناعة وغيرها من الفوائد التي نسردها في ما يلي:

خفض مستوى السكر في الدم
يمكن أن يساعد شاي الرويبوس مرضى السكري على خفض مستويات السكر في الدم، حيث أثبتت الدراسات أنه يحتوي على مضادات أكسدة تعرف باسم الأسبالاثين، تكافح التهاب الأوعية الدموية، ما يساهم في خفض مستويات السكر بالدم.

الوقاية من السرطان
تساعد مضادات الاكسدة الموجودة في شاي الرويبوس، بما في ذلك مادة البوليفينول، على مكافحة الجذور الحرة، والتي تقي السرطان وتساعد على موازنة ضغط الدم وحماية القلب.

فقدان الوزن الزائد
يعمل شاي الرويبوس على خفض الوزن الزائد والوقاية من السمنة المفرطة، وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية ما يساهم في الشبع دون زيادة الوزن، كما وجد الباحثون أنه يثبط هرمونات التوتر التي يمكن أن تثير مشاعر الجوع وتشجع الجسم على تخزين الدهون.

الوقاية من فقر الدم
أي جسم صحي يحتاج للفيتامينات، ولحسن الحظ يحتوي شاي الرويبوس على وفرة من فيتامين (سي)، والذي يساعد على تعزيز المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا وجميع أنواع الفيروسات الضارة، كما يساعد على امتصاص الحديد والوقاية من فقر الدم.

تعزيز المناعة
يعمل شاي الرويبوس بمثابة منشط قوي للمناعة، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، خاصة عند تناوله بانتظام.

تحسين الهضم
يعمل شاي الرويبوس على منع الاسهال وتحسين عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي ككل دون أعراض جانبية، وذلك بفضل احتوائه على مركبات صحية، مثل: الكيرسيتين والفيتيكسين والأوريستين.