تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، انطلقت فعاليات الدورة الـ(18) من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2021). ورحّب معالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العُليا المُنظمة للحدث، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، بضيوف المعرض من داخل وخارج دولة الإمارات، من مديري الشركات والعارضين والرعاة ورجال الأعمال والزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يُشارك ما يزيد على 640 شركة وعلامة تجارية من 44 دولة. وتستمر فعاليات المعرض، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتنظيم من نادي صقاري الإمارات حتى 3 أكتوبر المقبل.

7 أيام

وتقرّر تنظيم هذه النسخة على مدى 7 أيّام للمرّة الأولى في تاريخ المعرض، في نقلة نوعية ضمن استراتيجية تطوير الحدث، وتحويله إلى مهرجان شامل، يُلبّي الطموحات المُتزايدة لعُشّاق الصقارة والصيد والفروسية في مختلف أنحاء العالم عاماً بعد آخر.

استدامة وتراث

وقد تمّ اعتماد ثيمة الحدث للدورة القادمة "استدامة وتراث.. بروحٍ مُتجدّدة"، انعكاساً لجهود أبوظبي والعالم في تعزيز استدامة البيئة والصيد والرياضات التراثية والأعمال التجارية ذات الصلة، وبلورة استراتيجية شاملة لتطوير الحدث. كما تتضمن الخطة التوسعية الشاملة تطوير محتوى المعرض بخدمات وتقنيات وأنشطة وفعاليات مُبتكرة.

رئيس فخري

وتقديراً للدور المهم والفاعل لدولة الإمارات في مجال الحفاظ على التراث الإنساني وصون الصقارة والصيد المُستدام، وهي التي قادت أهم الإنجازات في تاريخ الصقارة بتسجيلها في اليونسكو، ومنحها مشروعية المُمارسة، فقد اختير مؤسس نادي صقاري الإمارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيساً فخرياً للاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة (IAF) عام 2017.

نشر السلام

يذكر أنه قد تضاعف عدد الدول المشاركة في ملف الصقارة، خلال 10 سنوات، ليبلغ اليوم 22 دولة. ومن المتوقع انضمام المزيد من الدول في الأعوام المقبلة.

21 مشروعاً

يُشارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع في فعاليات الدورة الـ18 للمعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2021)، حيث ينضوي تحت مظلته 21 مشروعاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ريادة الأعمال

وقالت السيدة موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة، إن مشاركة الصندوق تأتي ضمن استراتيجيته القائمة على نشر ثقافة ريادة الأعمال والترويج للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكاناتها، فضلاً عن المساهمة في دعم التراث الوطني، وتشجيع رواد الأعمال الإماراتيين على إنشاء المشاريع المبتكرة، التي من شأنها الإسهام في تلبية احتياجات الدولة، وغرس ثقافة التغيير الإيجابي للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، مع دعم التنمية المستدامة للأجيال القادمة. 

انتعاش الاقتصاد

يتزامن المعرض هذا العام مع إعلان صندوق خليفة عن العديد من المبادرات، لتمكين المزيد من الشركات الصغيرة من تقديم مساهمات أكبر في الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة "كورونا".

"بنسيل لاب"

تمثل الدورة الـ18 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (ADIHEX)، المنصة المثلى لإطلالة استديو "بنسيل لاب" للتصميم على العالم، وذلك في أول مشاركة لها بهذا الحدث الضخم، الذي يعدّ الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

معدات عسكرية

كما تشارك بينونة الوطنية للمعدات العسكرية والصيد في فعاليات الدورة الـ18 من المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي بجناح كبير، يضم 220 قطعة متنوعة، من بنادق وأسلحة ومسدسات صيد، ذات ماركات وعلامات تجارية، تتمتع بشهرة عالمية ومكانة رائدة بين نظيراتها من الشركات.

إقرأ أيضاً:  معرض مستوحى من محادثات هاتفية خلال جائحة "كوفيد-19"
 

جولات بحرية

وتعتبر شركة "سي سفاري للجولات البحرية"، إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في الرحلات البحرية ورحلات الصيد وزيارات الجزر في أبوظبي، بالإضافة إلى تأجير اليخوت والقوارب الفخمة بكافة الأحجام للاستخدام في رحلات الصيد والرياضات والنزهات البحرية، وكل ما يتعلق بالأنشطة البحرية بوجه عام، حيث توجد قوارب الشركة في مرسى مارينا اليخوت، ومرسى البطين، وقريباً في مرسى ياس.

 

 

 

 


شركة تمرين

يكتظ جناح شركة "تمرين" لتجارة سكاكين الصيد بمئات السكاكين الأميركية والإيطالية ذات الجودة العالية، والمصنعة من خامات عالية الجودة وخامات خاصة، والتي يمكن استخدامها في العديد من أغراض الصيد والفروسية، حيث تتميز كل سكين عن الأخرى من جهة الحجم والخامات والتصميم والسعر والاستخدام، المصنوعة جميعها من معدن الاستانلس ستيل، إلا أنها تختلف في خامات المقابض.

دروس عملية في التحنيط وقوانين الصيد

أيضاً يضم المعرض جناحاً استثنائياً للحيوانات المحنطة يحمل اسم "باي تيكس دريمي"، يعكس صوراً متنوعة للبيئات المختلفة التي يرتادها عشاق الصيد البري من أبناء الإمارات وغيرهم، من رواد النسخة الحالية للمعرض الدولي الصيد والفروسية. ومن أهم الحيوانات المحنطة المعروضة: المها، الجاموس الوحشي، الفيل، الغزلان، وأنواع مختلفة من الوعول والأيائل الجبلية الممثلة لبيئات متنوعة.

تصنيع الأسلحة

شركة كاراكال، من أهم الجهات المساهمة في المعرض، لذا تقوم بدور محوري في دعم التجارب المميزة في تصنيع الأسلحة بالدولة، والتي تقوم بها الشركات الأخرى.