عندما يقبل النجوم لعب دور شخصية حقيقية مازالت على قيد الحياة، يحرصون على مقابلة هؤلاء الأشخاص بأنفسهم، لمعرفة أبعاد شخصياتهم، وكيف يمكن إبراز جوانبهم الشخصية على الشاشة ببراعة تحاكي الواقع.

ونقدم، في التقرير التالي، أبرز النجوم الذين قابلوا الشخصيات الحقيقية التي لعبوا أدوارها على الشاشة، ومنهم شخصيات تمتلك شهرة على المستوى العالمي، وشخصيات حظيت بشهرة اجتماعية جراء تجارب حياتية استثنائية:

ساندرا بولوك - لي آن توهي

قدمت الممثلة الأميركية، ساندرا بولوك، دور السيدة لي آن توهي، في الفيلم الناجح "The Blind Side"، وتدور أحداث الفيلم حول قصص حقيقية، بطلتها السيدة لي آن توهي، التي قررت تبني ولد ضخم البنية يُدعى مايكل لا يجد منزلاً يؤويه أو عائلة تهتم بأمره، وقامت برعايته هي وأسرتها وأبناؤها حتى حقق مايكل بطولات رياضية وتقدماً دراسياً كبيراً.

ومن أجل إيصال هذه التجربة الناجحة، قابلت ساندرا بولوك بشكل شخصي السيدة توهي، التي يدور الفيلم عنها، وقالت توهي إنها في البداية شعرت بالقلق، عندما جاءت بولوك لزيارتها، لكن بعد الحديث معاً اطمأنت أنها أفضل شخص يستطيع إيصال قصتها مع مايكل، وهذه الفترة من حياتها.

ويل سميث - محمد علي كلاي

لعب الممثل الشهير ويل سميث دور الملاكم محمد على كلاي، وقدم سيرته الذاتية من خلال أحداث فيلم "Ali"، وكان الملاكم كلاي يحضر التصوير بجانب سميث، حتى يوجهه لتقمص الدور على أكمل وجه. وصرح سميث من قبل، عبر "فيسبوك"، بأن محمد علي كلاي بالنسبة له المعلم والصديق، وهو شخصية أثرت في حياته بشكل كبير.

إيدي ريدماين - ستيفن هوكينغ

جسد الممثل الإنجليزي إيدي ريدماين شخصية عالم الفيزياء الفلكية الشهير ستيفن هوكينغ، من خلال أحداث فيلم "The Theory of Everything". وتقابل ريدماين بالفعل مع هوكينغ في الكواليس، وصرح بأنه شعر بالسعادة لمقابلته رغم شعوره بالتوتر من تجسيد شخصيته.

وأبدى هوكينغ سعادته بتجسيد شخصيته، وأثنى على أداء ريدماين، وقال إنه في بعض المشاهد كان يرى بالفعل أنه الشخص الظاهر على الشاشة وليس الممثل، وتابع أن الفيلم أعطاه فرصة النظر إلى شريط حياته.

 مورغان فريمان- نيلسون مانديلا

جسد الممثل الأميركي مورغان فريمان شخصية المناضل والرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، من خلال أحداث فيلم "Invictus"، وصرح فريمان بأنه تقابل مع مانديلا عدة مرات، حتى يستطيع أن يُتقن اللكنة التي يتحدث بها، ونشأت بينهما علاقة صداقة جيدة، وقبل عدة سنوات من بدء التصوير أبدى مانديلا رغبته بأن يُجسد دوره على الشاشات الممثل مورغان فريمان، فهو أصلح شخص يؤدي شخصيته.

براد بيت - بيلي بين

لعب النجم الشهير براد بيت دور لاعب كرة البيسبول السابق بيلي بين، في فيلم "Moneyball"، وفي أحد اللقاءات الصحافية، قال بين إنه لم يكن يتوقع أن يتم تجسيد حياته في فيلم سينمائي، وتابع النجم براد بيت أن هذا الدور هو من الأدوار المهمة في مسيرته الفنية، وأنه كان حريصاً على إظهار الجانب العائلي للاعب البيسبول.