حل الإعلامي اللبناني، مالك مكتبي، ضيفاً على الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وأدار بحضوره الراقي وأسئلته المهمة جلسة حوارية حول مقومات القصة الناجحة، حملت عنوان "السرد القصصي.. ماهيته ودوره في الأثر الخطابي"، وذلك بحضور أدباء وإعلاميين، هم: راشد الفلاحي، عضو المجلس الاستشاري - مبادرة السرد القصصي المتمحور حول الكرامة، والسعد المنهالي، رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، ونايلة الخاجة، مخرجة ومعدة وكاتبة سيناريو إماراتية.

وفي لقاء خاص مع "زهرة الخليج"، اعتبر مالك مكتبي أن العالم العربي بحاجة لمثل هذه المنتديات والمداخلات والندوات، واستعراض قصص الآخرين التي تسهم في تطوير العمل ضمن المعترك الإعلامي، وقال: "لقد تأثرت كثيراً في إدارة هذه الندوة التي تتعلق بالقصة، خاصة أنني أسرد قصص الإنسان العربي منذ 15 عاماً، وأنا على يقين أننا نستطيع أن نغير الإنسان والمجتمعات، من خلال القصة التي تحمل احتمالية الوصول للملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة إذا تمت كتابتها وسردها بطريقة صحيحة".

إقرأ أيضاً:  نايلة الخاجة: أستمتع بالأمومة وأحضر لفيلم سينمائي طويل
 

وأكد الإعلامي اللبناني الذي قدم آلاف القصص على مدار 15 عاماً، من خلال برنامجه "أحمر بالخط العريض"، أنه يتذكر جميع القصص التي قدمها، خاصة أنه يكتب القصص، ويشتغل على الحلقات، ويتعلم من القصص ومن الناس ويتأثر بها، متمنياً أن تكون ملهمة لجميع المشاهدين، مشيراً إلى أنه لم يشعر بالملل أبداً من سرد القصص، وذلك لأن كل قصة تكون مختلفة عن الأخرى، ويكون فيها شيء فريد يتعلم منه.

وحول الدورة الجديدة من برنامجه "أحمر بالخط العريض"، كشف مالك أنه سيقدم المزيد من القصص الملهمة التي لم يسمعها الجمهور من كل العالم العربي.

ولفت مالك مكتبي إلى أنه يحترم تجارب جميع زملائه، بمن في ذلك الأشخاص الجدد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لو كانوا بإمكانات بسيطة.

شاهدوا الفيديو...