تشعر بعض الفتيات بالارتباك عند اتباع روتين الجمال والعناية بالبشرة، حيث يجربن العديد من الاتجاهات الجديدة؛ ما يجعلهن أكثر حيرة في ما يتعلق بما يناسب بشرتهن، وما لا يصلح لها.

وتحول التركيز في وقتنا هذا من مستحضرات التجميل إلى طرق العناية بالبشرة، ويؤمن البعض بأن البساطة في اتباع روتين الجمال هي النهج الأكثر صحة، وهذه هي الطريقة التي ارتكز عليها روتين الجمال الياباني (J-beauty) لعقود، حيث يستخدم اليابانيون عدداً قليلاً من المنتجات الفعالة على الجلد.

ولا يقتصر "J-beauty" على منتجات التجميل والعناية بالبشرة فقط، لكنه يشمل سلسلة كاملة من المكونات والطقوس التي تطورت على مدى قرون، مع إعطاء الأولوية للبشرة الصحية، واستخدام زيوت التطهير والمستحضرات الخفيفة والمرطبات والتركيز على المكونات الموجودة في الطبيعة.

ويركز نهج العناية بالبشرة اليابانية، أيضاً، على الترطيب والتطهير المزدوج، لكنه على عكس أساليب العناية بالبشرة الأخرى، فإن طريقة تطبيقه سهلة ولا تتجاوز أربع خطوات.. هي:

إقرأ أيضاً:  اختلافات رئيسية بين الكونسيلر وكريم الأساس.. وهذه أفضل طريقة لاستخدامهما
 

أولاً: استخدام منظف ذي أساس زيتي

ابدئي بإزالة المكياج وواقي الشمس، باستخدام منظف زيتي ودلكيه برفق على الجلد، ثم اغسليه بماء فاتر.

ثانياً: استخدام منظف رغوي

بعد ذلك، قومي باستخدام منظف رغوي ذي أساس مائي، من أجل القيام بالمزيد من التنظيف العميق للبشرة، وإزالة الشوائب والعرق والأوساخ المتبقية على الجلد.

ثالثاً: الغسول السائل

يتم اتباع هذه الخطوة عن طريق وضع غسول خفيف على الوجه، لإعادة ترطيب البشرة بعد التنظيف.

رابعاً: المرطب

تعتمد هذه الخطوة الأخيرة على وضع مرطب، يقوم بترطيب الجلد، ويحافظ على رطوبة الشعر.

وبشكل عام، يهدف الروتين الياباني للعناية بالبشرة إلى الحصول على بشرة نقية، ويعتمد بشكل أساسي على الترطيب والحماية من أشعة الشمس والتخلص من الشوائب، كما يتم استخدام الأقنعة الورقية بشكل كبير في روتين "J-beauty".